شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

للسيطرة على كورونا.. بريطانيا تتجه نحو قيود أكثر صرامة

للسيطرة على كورونا.. بريطانيا تتجه نحو قيود أكثر صرامة

القلعة نيوز : قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأحد، إن قيود فيروس كورونا في البلاد "للأسف على وشك أن تصبح أكثر صرامة"، في ظل ارتفاع كبير في عدد الإصابات.

جاء ذلك في مقابلة أجراها جونسون مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ورداً على استفسار بشأن ما إذا كانت القيود الحالية في المناطق الأكثر تضررًا كافية، قال جونسون: "ربما نحتاج إلى القيام بأشياء في الأسابيع القليلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة في أجزاء كثيرة من البلاد، وأنا متصالح تمامًا مع ذلك".

وأضاف: "أراهن أن مواطنينا يتصالحون مع ذلك أيضا".

وأوضح جونسون أنه "من الواضح أن هناك مجموعة من الإجراءات الأكثر صرامة التي يجب أن نأخذها في الاعتبار.. لا أريد التكهن، لن أتخيل الآن ما ستكون عليه".

وتابع قائلاً "من الواضح أن إغلاق المدارس الذي كان علينا القيام به في مارس/ آذار الماضي هو أحد تلك الأشياء (...)".

واستطرد رئيس الوزراء البريطاني قائلاً إنني "أصر على أنه بحلول الربيع يجب أن يتحسن الوضع في أنحاء البلاد مع تطعيم المزيد من المواطنين".

وردًا على سؤال حول عدد الجرعات المتاحة من لقاح أكسفورد - أسترا زينيكا، الذي تمت المصادقة عليه الأربعاء، قال جونسون إن "530 ألف جرعة ستكون جاهزة للتقديم بداية من الإثنين، إضافة إلى مليون جرعة من لقاح فايزر تم توزيعها بالفعل".

وأشار جونسون إلى أن استراتيجية حكومته تعتمد على استخدام 3 لقاحات، هي فايزر، وأكسفورد، إضافة إلى "لقاح مودرنا الذي سيكون جاهزًا للاستخدام قريبًا".

وسجلت المملكة المتحدة، السبت، أعلى ارتفاع يومي في إصابات كورونا منذ بداية الوباء، بواقع 57 ألفاً و725 حالة و445 حالة وفاة.