شريط الأخبار
المعايطة: مسار جديد سيصنع للحركة الإسلامية في الأردن صحف أميركية: هل يمثل قتل السنوار نقطة تحول بالصراع؟ الاحتلال: السنوار ألقى بآخر لحظاته قنبلتين على القوة المهاجمة الحية : أسرى الاحتلال لن يعودوا إلا بوقف العدوان القسام في نعيها للسنوار : الاغتيالات لن تخمد جذوة المقاومة حماس تكشف عن هوية شهيد ارتقى برفقة السنوار الأمم المتحدة: مستوطنون يستخدمون أساليبًا تشبه الحرب في الضفة إيران تدين تصفية القادة والنخب الفلسطينية مصادر: السنوار كان على خلاف مع إيران ورفض تنفيذ توصياتها منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) الأزهر ينعى «شهداء المقاومة الفلسطينية» ويصفهم بـ«الأبطال» حماس تعلن استشهاد يحيى السنوار الملك يحذر من استمرا ر استمرار ا الانتهاكات الاسرائيليه ضدالمقدسات ،واعتداءات المستوطنيين على الفلسطيينين بالضفه الغربيه احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: المخابرات الامريكيه ساعدات الاسرائيليين في مطاردة السنوار إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت وهروب الثالث

الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من هدم مباني الفلسطينيين

الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من هدم مباني الفلسطينيين

نيويورك- دعت الأمم المتحدة، إسرائيل إلى الوقف الفوري لأنشطتها الاستيطانية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، محذرةً من مواصلة هدم ومصادرة مباني الفلسطينيين.

جاء ذلك على لسان المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، خلال جلسة لمجلس الأمن، وفق مراسل الأناضول.

وأضاف وينسلاند: «إسرائيل ماضية في بناء المستوطنات بالرغم من قرار مجلس الأمن رقم 2334، الذي يدعوها للوقف الفوري والكامل للاستيطان».

وأردف: «وذلك في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، واحترام جميع التزاماتها القانونية في هذا الصدد».

وصدر القرار رقم 2334، في ديسمبر/كانون أول 2016، إذ يقر بعدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967.

كما ذكر المسؤول الأممي، أن «إسرائيل طرحت عرضا لإنشاء 1900 وحدة استيطانية بالمنطقة ج (تمثل 61 بالمئة من أراضي الضفة الغربية)، و211 وحدة أخرى بالقدس الشرقية».

واستطرد: «هذا يعني تعزيز سلسلة من المستوطنات حول القدس بما يقوض إمكانية إنشاء دولة فلسطينية بأرض موحدة».

وتابع: «أؤكد أن المستوطنات لا تتمتع بأي شرعية قانونية وتمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وأحث إسرائيل على التوقف الفوري عن أنشطتها الاستيطانية».

وحذر من «زيادة عمليات هدم ومصادرة مباني الفلسطينيين (..) لذلك أحث إسرائيل أيضا على وقف عمليات الهدم والطرد وفقا التزاماتها الدولية».

وتشير بيانات حركة «السلام الآن» الإسرائيلية، إلى وجود 661 ألف مستوطن، و132 مستوطنة كبيرة و124 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة، بما فيها القدس الشرقية.

كما تواصل إسرائيل هدم القرى والمباني بمختلف المناطق الفلسطينية المحتلة، آخرها هدم قرية «العراقيب»، الواقعة في منطقة النقب (جنوب) اليوم الخميس، للمرة الـ 185 منذ العام 2010.

الى ذلك أُصيب ثلاثة فلسطينيين بجراح، والعشرات بحالات اختناق، خلال تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرات منددة بالاستيطان شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة «الأناضول» للأنباء عن شهود عيان، قولهم، إن جيش الاحتلال استخدم الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق المسيرة الأسبوعية التي تُنظم كل يوم جمعة، ببلدة بيت دجن، شرقي نابلس. وأوضح الشهود أن مواجهات اندلعت بين المتظاهرين وقوات جيش الاحتلال.

وقال مسعفون للوكالة إنهم تعاملوا مع ثلاثة إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، نقلت إحداها للعلاج في المستشفى.

وأوضح المسعفون أنهم قدموا العلاج «في الميدان» لعشرات المصابين بحالات اختناق، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

والجمعة الماضي، قتل جيش الاحتلال، أحد المتظاهرين في مظاهرة بين دجن الأسبوعية، وهو عاطف حنايشة، بإطلاق رصاصة أصابته في رأسه، ما تسبب باستشهاده.

وفي بلدة كفر قَدّوم في محافظة قلقيلية، أُصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال تفريق قوات الاحتلال مسيرة أسبوعية نُظمت في البلدة.

ويُنظم الفلسطينيون، في أيام الجُمع، مسيرات مناهضة للاستيطان في عدد من القرى والبلدات الفلسطينية. «وكالات»