شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

منتخب كرة اليد يلتقي فيتنام بالبطولة الآسيوية اليوم

منتخب كرة اليد يلتقي فيتنام بالبطولة الآسيوية اليوم

القلعة نيوز :

يلتقي المنتخب الوطني لكرة اليد، الساعة الخامسة من مساء اليوم السبت (بتوقيت الاردن) مع نظيره الفيتنامي ضمن المنافسة على الأدوار الترتيبية (من 9 إلى 16)، من البطولة الآسيوية الـ 20 (تصفيات بطولة العالم)، والمقامة في مدينة الدمام السعودية.

وانهى المنتخب الوطني مشواره في دور المجموعات بفوز وحيد على سنغافورة وخسارتين من الكويت وكوريا الجنوبية، ليحتل المركز الثالث بنقطتين، حيث سجل (95 هدفاً) واهتزت شباكة (89 مرة).

ويسعى المنتخب الى تحقيق الفوز، على فيتنام لضمان البقاء ضمن الفرق المتنافسة على الترتيب التاسع وبخلاف ذلك سيدخل في حسابات المراكز المتأخرة.

وضمن ترتيب المراكز من (9- 16)، سيلتقي المنتخب الوطني يوم غد الاحد مع الامارات ثم يواجه نظيره الهند يوم الثلاثاء القادم، حيث ستقام كلا المواجهتين عند الساعة الخامسة مساء.

وظهر منتخبنا في البطولة بصورة مميزة لغاية، حيث لعب المباراة الاولى الكويت بصفوف ناقصة بعد طرد صدام فريحات في وقت مبكر من اللقاء، ثم خسر جهود عبد الرحمن العقرباوي لنفس السبب مع نهاية المواجهة والتي خسرها بنتيجة (31- 42).

وامام كوريا الجنوبية، الذي يعد من أكثر الفرق تحقيقاً للقب البطولة بواقع (9) مرات، قدم (النشامى) مباراة قوية، وخسرها المنتخب بفارق (4 اهداف) وبنتيجة بنتيجة (24-28).

ويعتمد المنتخب على مجموعة متجانسة من اللاعبين الذين يعول عليهم الجهاز الفني كثيراً امثال أحمد الأنصاري الذي سجل (8 اهداف) في مباراة سنغافورة الى جانب سالم معابرة وعادل بكر، بالاضافة الى صاحب الخبرة الميدانية الواسعة عبدالرحمن العقرباوي مع حسن الصفوري ومجد بني هاني ومعاذ طه ومعتصم الدبعي (2) ويوسف العياصرة وأحمد العتيبي وصدام فريحات، والحارس احمد البس.

ويعتمد المنتخب الوطني في اسلوبة على طريقة دفاعية محكمة ، حيث يركز (النشامى) على الهجمات السريعة والمرتدة والخاطفة، وكذلك الى جانب التحركات المؤثرة التي تربك الفريق المنافس.

ولعل اللافت في اداء المنتخب في هذه البطولة، قدرته الفائقة على بناء منظومه فريقه من جديد، وكذلك تنظيم العابه الدفاعية والهجومية، اضافة الى روحه القتالية العالية وحماسه، وامتلاكه العديد من الاسماء البديلة التي تشكل ورقة رابحة للمدير الفني للفريق المدرب مهند المنسي.