شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

الكاثوليكي للإعلام يهنئ بحلول شهر رمضان

الكاثوليكي للإعلام يهنئ بحلول شهر رمضان

القلعة نيوز - هنأ المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأسرة الأردنيّة الواحدة بحلول شهر رمضان المبارك.

ولفت المركز في البيان الموقّع من مدير العام الأب د. رفعت بدر، إلى أنّ شهر رمضان يتوافق هذا العام مع إحياء المسيحيين في الأردن والعالم زمن صومهم المقدّس السابق لعيد الفصح، في علامة أخوّة تجمع المؤمن المسيحي وأخيه المؤمن المسلم في الصلاة والصوم وعمل الخير.

وقال الأب بدر: بحمد الله تعود الحياة الطبيعية الى وتيرتها ، وتكثر في شهر رمضان وفي زمن الصوم الأربعيني الصلوات والعبادات في المساجد وفي الكنائس ، والتي يرفع فيها الإنسان التضرعات إلى الله العليّ القدير من أجل قبول عباداته وطاعته وتوبته، كما تكثر فيهما أعمال الخير والإحسان، سواء بتقديم العون لكلّ فقير ومحتاج، أو إقامة الإفطارات، وبخاصة للعائلات المحتاجة من ابناء الوطن أو من الاشقاء المهجرين ، من قبل الجمعيات الخيريّة، ومنها العديد من المؤسسات الكنسيّة كما في كلّ عام، وبذلك تصبح هذه الأوقات مصدرًا للغنى الروحيّ والإنسانيّ للشخص البشري وللمجتمع الكبير الذي يعيش ويعمل فيه بجدّ واجتهاد واخلاص .

هذا وثمّن الأب بدر الجهود الملكيّة المتواصلة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي نال قبل ايام جائزة الاخوّة الانسانية ، والذي يؤكد على ضرورة عدم المساس بالوضع التاريخيّ والقانونيّ القائم في مدينة القدس، والوصول إلى الأماكن المقدّسة فيها دون أيّة معيقات أو إجراءات يمكن لها أن تنغص وصول المؤمنين إلى أماكنهم المقدّسة وممارسة شعائرهم الدينيّة لاسيّما في شهر رمضان وزمن الصوم.

ورفع المركز الكاثوليكي التهنئة الصادقة إلى الأسرة الأردنيّة الواحدة، وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله المعظم، راجيًّا أن يعود شهر رمضان وزمن الصوم بالخير على بلدنا الأردن الغالي، وأن يبقى كما هو دائمًا واحة أمن واستقرار وأخوّة انسانية ووحدة وطنية، وأن يمن على العالم بالشفاء الكامل من داء الكورونا ، وأن يسكت اعمال العنف والحروب ، ويعيد الهدوء والطمأنينة لجميع الدول التي تتوق للسلام.