شريط الأخبار
بسبب مبابي.. رسالة جديدة من ماكرون إلى رئيس ريال مدريد زوجان تسببا برسوب طفليهما بالمدرسة وهذا قرار المحكمة حزب الله يستهدف قاعدة نفح الإسرائيلية بالجولان السعودية تخصص 2.5 مليار دولار لمبادرة "خضراء" معاقبة اتحاد جدة وحمد الله بسبب الهلال السعودي شتوة آيار تتسبب بحوادث انزلاقات بالجملة في عمان والأمن يحذر إعلام إسرائيلي: إطلاق نحو 70 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه 11 علامة تجارية أجنبية جديدة تظهر في السوق الروسية منذ بداية العام الحاج توفيق يدعو لتعزيز التجارة البينية بين الأردن ومصر وفاة نجم المنتخب الأردني ونادي القادسية عمر القرا وفيات الاثنين 6 -5 -2024 3163 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم دروزة رئيسا لمجلس الادارة والمجالي رئيسا تنفيذيا للملكية الاردنية 250- 300 دينار أسعار الأضاحي المتوقعة لهذا العام الصبيحي: مرض “دوالي الساقين” يعتبر إصابة عمل بشروط تعرف على سعر بيع غرام الذهب 21 في الأردن بالاسماء .. محاكم تمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم نجم المنتخب الأمريكي مدافعا: "ميسي يظهر مدى ضعف الدوري الأمريكي" أمطار في شمال ووسط المملكة وتحذير من خطر الانزلاق على الطرقات ترامب يشبه إدارة بايدن بالشرطة السرية لألمانيا النازية

خطة أمنية محكمة لمنع التسلل وتهريب المخدرات

خطة أمنية محكمة لمنع التسلل وتهريب المخدرات

القلعة نيوز :

اكد مصدر امني مطلع ان الجيش العربي والاجهزة الامنية تعمل وفقا لخطة امنية محكمة لضبط الحدود والتعامل مع ملف تهريب المخدرات او محاولة التسلل عبور الحدود الاردنية الى الداخل، مؤكدا جاهزية قواتنا العسكرية استخباريا وعسكريا للتعامل وفقا لاعلى مستويات الجاهزية .

واضاف المصدر في حديثه لـ»الدستور» ان العمل على الحدود لا يقلل من العمل في الداخل ومحاربة الترويج او الاتجار بمادة المخدرات حيث تعمل الاجهزة الامنية وإدارة مكافحة المخدرات بشكل طبيعي للقضاء على هذه الافة اينما حلت او وجدت.

واكد ان القرارات العليا من القيادات العسكرية والامنية كانت واضحة منذ البداية بانها ستطبق قواعد الاشتباك على الحدود، مشددا أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تعاملت وستتعامل بكل قوة وحزم مع أي محاولات تسلل أو تهريب لحماية الحدود ومنع كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وعلى صعيد متصل قال المصدر ان الجهود الامنية المكثفة في مجال مكافحة المخدرات وصلت بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء الى ادراج 3 مواد من السلائف الكيميائية واعتبارها كمواد مخدرة يحظر استخدامها .

واضاف ان هذه المواد هي (4-AP)(4-anilinopiperidine)، و(1-boc-4-AP)(1-boc-4-anilinopiperidine)، وNorfentanyl، ضمن جدول رقم (11) من جداول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية الملحقة بقانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (23) لسنة 2016 وتعديلاته.

واضاف ان هذا الإدراج جاء ضمن البحث المتواصل ومتابعة التطورات التي يبذلها تجار المخدرات في تطوير ادواتهم والمتاجرة بالادوية الممنوعة التي تتسبب بالادمان والتي لها تأثير على العقل البشري اضافة الى التنسيق مع الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات، فهذه المواد يمكن استخدامها في التصنيع غير المشروع للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية والتي تؤدي إلى مشاكل صحية واجتماعية عامة خطيرة ما يستدعي إخضاعها لتدابير رقابية تمنع استخدام هذه المادة لأغراض غير مشروعة.