شريط الأخبار
مكافحة الأوبئة: لا آثار جانبية لدى متلقي لقاح أسترازينيكا منذ عامين الأردن: الاعتداء على اونروا في القدس تحد صارخ للقانون الدولي طبيب أردني يصاب بجلطة قلبية أثناء عمله في مستشفيات غزة الخصاونة على رأس وفد أردني إلى القاهرة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب ( صور) العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات عاجل : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب ل "القلعة نيوز " : "مستشارية شؤون العشائر" تراجعت عن دورها الفعّال .. وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة بلدية رفح: القصف هدفه إخراج المنظومة الصحية عن الخدمة الاحتلال يقلل من أهمية تعليق شحنة أسلحة أميركية وفاة موظفة بالجامعة الأردنية بعد ولادة 3 توائم مطالبات بتعديل نظام الانتخاب في ((المحامين)) هل يجوز بيع أو شراء الراتب التقاعدي؟

رحيل الفنان اللبناني بيير شمعون عن عمر 83 عاماً

رحيل الفنان اللبناني بيير شمعون عن عمر 83 عاماً
القلعة نيوز- توفي صباح أمس، الفنان اللبناني، بيير شمعون، الملقب بـ (بيارو) عن عمر ناهز 83 عاماً، إثر وعكة صحية ألّمت به، أول أمس، الجمعة، نُقل على إثرها إلى المستشفى. وُلد الراحل في زحلة، عام 1939، درس المسرح، في الجامعة اللبنانية.
كان أول عمل شارك فيه، بيير شمعون، كان مسرحية للبروفيسور شكيب خوري بعنوان (جزيرة الطيور). ومن أبرز أعماله في المسرح (أنيس وموريس)، (عمتي نجيبة)، (هريبة يا أوادم)، (جزيرة العصافير)، وفي الدراما (الشحرورة)، (الأستاذ مندور)، (كراميل)، (حبيب ميرا)، (حنين الدم)، (رصيف الغرباء)، أما على صعيد السينما فشارك في العديد من الأفلام، منها (المحترف والشباح)، (كذبة بيضا)، (ملا علقة").
ونعى نجوم الفن، الراحل شمعون، وكتبت جيسي عبدو: "يا بيارو يا رفيق البسمات يا صديق الايام الحلوة شو هالخبرية هيدي؟ مش عم صدّق بشع كتير هالخبر يا بيار بكّرت كتير الله يرحمك يا طيب يا آدمي".
أما وسام صباغ، فكتب "رح نشتقلك كتيرر بيار شمعون بكّرت الرحيل يا إستاذي يا أطيب قلب، فرّحت قلوب الكتار بموهبتك بس أكيد ما أخدت حقك بهالبلد اللي ما بقّدر الكبار اللي متلك ، مش رح انسى نصايحك، الله يرحم روحك الصافية وتكون نفسك بالسما".
وكتبت ماغي بو غصن "بكير كتير يا بيار يا شريك النجاح صاحب الضحكة الحلوة واطيب قلب. الله يرحم روحك الحلوة ونفسك بالسما زعلنا كبير". وعلّقت كارمن لبس "الله يرحم صاحب الضحكة والروح الحلوة صديق الكل". وكتبت كارمن لبس "الله يرحم صاحب الضحكة والروح الحلوة صديق الكل".