شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

«الإسلامي الأردني» راعياً ذهبياً لـمـؤتــمـر رابـطـة عــلمـاء الاردن

«الإسلامي الأردني» راعياً ذهبياً لـمـؤتــمـر رابـطـة عــلمـاء الاردن

القلعة نيوز :

قدم البنك الإسلامي الأردني الرعاية الذهبية للمؤتمرالعلمي الدولي السادس لرابطة علماء الأردن بعنوان» المرأة المسلمة في عالم متغير» وبالتعاون مع جامعة عمان العربية، تحت رعاية الدكتور محمود السرطاوي وبمشاركة وحضور علماء وأساتذة جامعات وباحثين من مختلف التخصصات الشرعية والاكاديمية من داخل الاردن وخارجه في جامعة عمان العربية مؤخرا.

واشاد الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الاسلامي الاردني الدكتور حسين سعيد في كلمة ألقاها خلال افتتاح فعاليات المؤتمر بالجهود التي تبذلها رابطة علماء الاردن في تعزيز دور العلماء لايجاد الحلول للقضايا والاشكالات التي تواجه المجتمع والاقتصاد من خلال عقدها لمؤتمراتها العلمية الهادفة لخدمة قضايا الامة ، متطلعاً الى بيان المؤتمر موقف الإسلام المتوازن والمعتدل من قضايا المرأة وحقوقها، وتصحيح المفاهيم المغلوطة ، فالقضايا الشائكة والحساسة التي تمسّ المرأة اجتماعياً واقتصادياً هي من القضايا المطروحة بقوة في الوقت الحاضر.

واشار الى ان الإسلام اعطى للمرأة حق التملك الفردي، والاستقلالية الاقتصادية وأثبت لها حق المُلْك بأنواعه وفروعه، وحق التصرف؛ فشرع الوصية والإرث لها كالرجال، وأعطاها حق البيع والشراء والإجارة والهبة والإعارة والوقف والصدقة والكفالة وغير ذلك من العقود والأعمال، وحق الدفاع عن مالها بالتقاضي وبالوسائل القانونية.

وبيّن الدكتور حسين سعيد انه انطلاقاً من تحمل البنك الاسلامي الاردني لمسؤولياته الاجتماعية تجاه مختلف افراد المجتمع ومنها المرأة وتعزيزاً لمسيرة البحث العلمي وجهود العلماء في تعزيز منظومة الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي جاء دعم هذا المؤتمر استمراراً لدعم نشاطات ومؤتمرات رابطة علماء الاردن التي دأب البنك على دعمها مؤكداً اعتزازه بالشراكة المستدامة مع الرابطة.

من جانبه سلّم الدكتور السرطاوي راعي المؤتمر درعاً تكريمياً للدكتور سعيد تقديراً لدوره في المساهمة بدعم مسيرة رابطة علماء الاردن ولرعاية ودعم البنك الاسلامي الاردني للمؤتمر ولنشاطات الرابطة ، كما قدم كل من الدكتور عبد الله الصيفي رئيس رابطة علماء الأردن والدكتورة فايزة السكر رئيس المؤتمر والدكتور عبد الكريم الوريكات رئيس اللجنة العلمية والتحضرية للمؤتمر الشكر والتقدير للبنك.