شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

العقبة الاقتصادية» و«تجارة الخليل» يبحثان نقل البضائع عبر ميناء العقبة

العقبة الاقتصادية» و«تجارة الخليل» يبحثان نقل البضائع عبر ميناء العقبة
القلعة نيوز : بحضور مختلف القطاعات التجارية والإقتصادية في مدينة العقبة ناقش مجلس إدارة غرفة تجارة العقبة مع وفد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الخليل في قاعة غرفة تجارة العقبة أبرز القضايا والمواضيع المشتركه التي تعزز وتدعم العلاقات والتبادلات الاقتصادية والتجارية بين تجارة العقبة وتجارة الخليل والمدن الفلسطينية وصولا إلى تكامل تجاري بين الطرفين .
وقال نائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي الذي إستقبل الوفد الزائر وأعضاء مجلس إدارة الغرفة أن الغرفة تسعى لتذليل العقبات والمصاعب التي تواجه عمليات التبادل التجاري بين الطرفين خدمة لتجار العقبة و فلسطين بشكل عام وتجارة الخليل بشكل خاص.

وناقش مجلس إدارة غرفة تجارة العقبة وتجار المدينة مع مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة الخليل القضايا والمعيقات الي تواجه حركة النقل بين موانئ العقبة و المدن الفلسطينية حيث أكد الرياطي أهمية وضع حلول لها بالشراكة والتعاون مع الحكومة وذلك للتخفيف على الأشقاء التجار في فلسطين .
وأعلن الرياطي عن توافق بين غرفة تجارة العقبة وغرفة صناعة وتجارة الخليل على إقامة معرض للمنتوجات الفلسطينية في مدينة العقبة خلال الفترة القادمة مساهمة من غرفة تجارة العقبة في دعم وتمكين الصناعات والمنتوجات الفلسطينية أضافة إلى تعزيز وتمكين التبادل التجاري عن طريق موانىء العقبة لمختلف البضائع الفلسطينية.
كما بحثت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وغرفة تجارة الخليل أمس في مبنى السلطة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين الطرفين عبر مؤاني العقبة وتذليل العقبات التي تواجه الحركة التجارية. وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت خلال استقباله رئيس وأعضاء غرفة تجارة الخليل و30 رجل اعمال من مدينة الخليل بحضور نائب الرئيس مفوض الاقتصاد المهندس حمزة الحاج حسن، ومدير جمرك العقبة عقيد جمارك أحمد العكاليك، ونائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي، ورئيس لجنة نقابة التخليص في العقبة محمد جلال، إن البلدين الشقيقين تربطهما علاقات اجتماعية واقتصادية عميقة ومشتركة العلاقات و التنسيق والتعاون المشترك وتبادل المنافع بما ينعكس على مصالحهما المشتركة. واستعرض بخيت خلال لقائه الوفد اهم الفرص والحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة الخاصة وضرورة فتح آفاق جديدة من التعاون الاقتصادي والتجاري، وتجاوز التحديات والعقبات التي تقف حائلا أمام زيادة مبادلاتهما التجارية، عبر ميناء العقبة. واضاف ان كافة القضايا والمعيقات التي تواجه حركه النقل من ميناء العقبة الى الخليل وفلسطين المحتلة سيتم وضع حلول لها بالشراكة مع الحكومة وذلك في اطار تعزيز التعاون والتخفيف على الاشقاء التجار في فلسطين. بدوره اكد عبده ادريس رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة وتجارة الخليل، ان اهمية زيارة اليوم للعقبة تأتي ضمن اطار تعزيز التبادل التجاري ما بيننا وبين الاشقاء بالاردن حول خط نقل البضائع عن طريق ميناء العقبة والاطلاع على الفرص والحوافز الاستثمارية في منطقة العقبة الخاصة، مؤكدا أن العقبة هي وجهة استثمارية نتطلع للاستثمار فيها. واضاف ان التبادل التجارية مع الاردن موضوع استراتيجي وله علاقة بتيسير سبل الاستثمار بالعقبة لتوصيل العلاقات الاخوية وانعكاساتها على تطور العلاقات الاردنية الفلسطينية وما يحتاجة التجار في فلسطين المحتلة من مواد مختلفة من خلال ميناء العقبة.
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة الخليل عبده ادريس على أهمية لقاء تجار العقبة في مبنى الغرفة التجارية وذلك لدعم وتعزيز التبادل التجاري بين الأشقاء في البلدين مؤكدا على أن التبادلات التجارية مع الأردن هو موضوع استراتيجي هام جدا لنا خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به القطاع التجاري الفلسطيني من الأشقاء في الاردن . مشيدا بالحفاوة البالغة التى تلقاها الوفد التجاري بالعقبة من كافة الجهات
إلى ذلك واصل وفد غرفة صناعة وتجارة الخليل لقاءاته المختلفة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حيث زار الوفد سلطة العقبة واستمع إلى إيجاز شامل عن الفرص والحوافز التي توفرها السلطه للتجار والمستثمرين كما قام الوفد بزيارة ميدانية إلى ميناء حاويات العقبة اطلع فيها على كافه العمليات المينائيه والإمكانات المتوفره لخدمة متطلبات التجاره الفلسطينية وتعزيز حضورها في العالم العربي عبر موانئ العقبة .