شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

«الأمن السيبراني» و«المـعلــومـــات الأمـيركية» يـوقـــعـان مـــذكـــــرة تفاهم

«الأمن السيبراني» و«المـعلــومـــات الأمـيركية» يـوقـــعـان مـــذكـــــرة تفاهم

القلعة نيوز : وقع المركز الوطني للأمن السيبراني مذكرة تفاهم مع جمعية ضبط وتدقيق نظم المعلومات الأميركية، بهدف تعزيز التفاهم والاستفادة من الخبرات في مجال الأمن السيبراني وتطوير التعاون المشترك في بناء وتعزيز القدرات لتطوير القطاع في الأردن. ووفق بيان للمركز، أمس الأحد، وقع المذكرة رئيس المركز المهندس بسام المحارمة ورئيس الجمعية ثامر العجرمي.
وبموجب المذكرة تم الاتفاق على التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل الأبحاث المشتركة، الاستشارات، التدريب الفني، والمسابقات الوطنية في مجال الأمن السيبراني، وتبادل الآراء في تلك المجالات، والعمل على تصميم وتطوير وتنفيذ برامج بناء القدرات بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص ومزودي التكنولوجيا، واستخدام المرافق المتوفرة لدى الفريقين لغايات العمل على المشاريع المشتركة و/أو التدريب. كما تتضمن المذكرة التعاون في مجال مشاركة المعلومات أو البيانات التي تفيد في إجراء الدراسات أو البحوث ذات الصلة في مجال الأمن السيبراني، بالإضافة إلى عقد مؤتمرات وورش عمل مشتركة سواء على الصعيدين المحلي أو الدولي، وإنشاء محتوى عربي يختص بأمور التوعية بجوانب أمن المعلومات وبالتنسيق مع العديد من الجهات.
يذكر أن المركز الوطني للأمن السيبراني يهدف إلى بناء منظومة فعالة للأمن السيبراني على المستوى الوطني لحماية المملكة من تهديدات الأمن السيبراني ومواجهتها و لديه الخبرة الوافية في هذا المجال.
يشار إلى أن جمعية ضبط وتدقيق نظم المعلومات هي جمعية غير ربحية تأسست في الأردن عام 2018 تختص بغايات نشر الوعي والمعرفة وتطوير المفاهيم المتعلقة بأمن وتدقيق نظم المعلومات وحاكمية تكنولوجيا المعلومات في المجتمع الأردني، إضافة لتقديم الخدمات التدريبية وإقامة الندوات وورش العمل المتخصصة ذات العلاقة.