شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

يوم وظيفي في اربد يوفر 583 فــرصــة عـمــل للـشـبـاب

يوم وظيفي في اربد يوفر 583 فــرصــة عـمــل للـشـبـاب

القلعة نيوز : وفر يوم وظيفي نظمه «مركز تطوير الأعمال – BDC في محافظة اربد 583 شاغرا وظيفيا للأردنيين واللاجئين السوريين بهدف تمكين الشباب الباحث عن العمل كونه يعتبر قطاعاً حيوياً في تشغيل الشباب؛ حيث تم حضور ما يقارب 420 شابا وشابة.
وكذلك شمول عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وتم تشبيك الشباب مع الاحتياجات التشيغيلية المتوفرة لدى الشركات المشاركة واجراء مقابلات العمل الفورية بما يوائم كفاءات الشباب العملية والعلمية وبحضور ممثلي ومسؤولي الموارد البشرية من الشركات وعرض الفرص التشغيلية المتاحة من خلال مشروع تنمية الممول من الوكالة الفرنسية AFD وبالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR وهيئة شباب كلنا الأردن وتحت رعاية محافظ اربد رضوان العتوم.
وجاء اليوم الوظيفي الذي عقده «مركز تطوير الأعمال – BDC مع 26 شركة من القطاع الصناعي والغذائي بمختلف مجالاته برعاية محافظة إربد رضوان العتوم، وحضور ممثلي شركات القطاع الصناعي والغذائي، حيث اشار محافظ اربد الى التعاون المثمر بين مركز تطوير الاعمال ضمن مشروع تنمية مع القطاع الصناعي و تضافر الجهود ونقل الخبرات لبناء قدرات الشباب ودمجهم في القطاع الصناعي الأكثر حيوية للتشغيل من خلال تشبيك الشباب الباحث عن العمل والمتسلح بالمهارات المطلوبة بسوق العمل الذي يتبع مسارا واضحا ومتسلسلا يؤمن للشباب فرصا للاندماج بسوق العمل بطرق سلسلة وممنهجة.
وقال المدير العام لمركز تطوير الأعمال – BDC، غالب حجازي، أن اليوم الوظيفي بما وفره من فرص تدريب وتشغيل للشباب والشابات شهد إقبالاً لافتاً وغير متوقع من كلا الجنسين وان هذا مؤشرا إيجابيا يؤكد أن البعض من المجتمع الأردني تجاوز حاجز الخجل من البحث والتوجه لتقديم طلبات التوظيف، وأن مشاركة الشباب ما هي إلا دليلا واضحا على أن الشباب تحتاج فرصة فقط لتعزيز قدراتها ومهاراتها. الى ذلك أشارت رانيا باكير من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون الموظفين UNHCR ، الى دور مشروع تنمية في الوقوف على الاحتياجات القطاعية للشركات الصناعية الأردنية، ومن خلال الوقوف على متطلبات الشباب لرفد السوق بنخبة متميزة من الشباب، وكلها تصب في مصلحة القطاعات، مؤكدة حرصها على توفير الدعم للمساهمة في التنمية المحلية ودعم الشباب.
من جانبه أوضح سامر المراشدة مدير هيئة شباب كلنا الأردن ، ان اهم ما يميز اليوم الوظيفي بانه اتاح لقاء الشركات الصناعية من خلال تقديم السيرة الذاتيه والحديث مع اصحاب العمل بشكل مباشر واجراء المقابلات الفورية التي اتاحت للشباب الاردني الحصول على الوظيفية بشكل مباشر.