شريط الأخبار
"نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى اسرائيل تعلن حالة الطوارئ لتنفيذ مخططاتها الحهنميه في المنطقة جامعة الحسين بن طلال تحتفل بتخريج الفوج الخامس والعشرين ( فوج اليوبيل الفضي) من طلبتها د. بشير الدعجة : عصابات المخدرات تغيّر استراتيجياتها في مواجهة الردع الأردني والأزمات الإقليمية . ( تحليل امني ). بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا تاريخ النشر : الإثنين ميقاتي يصف عدوان إسرائيل على جنوب لبنان بـ"حرب إبادة" هيئة تنظيم الطيران المدني: إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر تراجع أسعار الذهب بفعل جني الأرباح الرئيس السوري يشكل حكومة جديدة ويعين نائبا له ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو "نيويورك تايمز": الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى مذبحة اسرائيليه في جنوب لبنان اليوم / الاثنين /:مقتل 274 لبنانيا واصابة الف مدني .. وحزب الله يرد بقوة بنك القاهرة عمان يوقع اتفاقية التمويل لاحد أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في الأردن نتنياهو باجتماع امني عسكري: " نفذت ماوعدتكم بها -... تغيير ميزان القوى .. ولكننا نواجه اياما معقدة ": ايران تحذر اسرائيل : تداعيات خطيرة للضربات الاسرائيليه على مواقع حزب الله ٤٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل دورة تدريب المدربين (TOT) في جامعة البلقاء التطبيقية النائبان الرياطي والنمور يطالبان بمحاسبة المسؤولين عن" نشر صور شبه عارية على شاشات دعائية" وصفي رجا صلاح. يكتب :المشهد السياسي والاقتصادي وتقوية الجبهة الداخلية.

مصادر: خطيب "الأقصى" التقى عشائر أردنية وأهمله وزير الأوقاف

مصادر: خطيب الأقصى التقى عشائر أردنية وأهمله وزير الأوقاف
القلعة نيوز - قدس برس

نقلت وكالة "قدس برس" عمّن وصفتها بـ"مصادر مطلعة" قولها إن خطيب المسجد الأقصى، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، عكرمة صبري، الذي يزور الأردن منذ أسبوعين؛ لم يتلقَّ أي دعوة للقاء وزير الأوقاف الأردني محمد الخلايلة، رغم مكوثه الطويل ولقائه شيوخ عشائر أردنية.

وأضافت المصادر أن مفتي القدس والديار الفلسطينية السابق، زار الأردن في 10 آب/أغسطس الماضي، ومكث نحو 10 أيام، ثم توجه بعدها إلى تركيا، ومنها إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، حيث بقي هناك خمسة أيام.

وتابعت: "عاد الشيخ بعدها إلى الأردن، والتقى عددا كبيرا من العشائر الأردنية وشيوخها"، لافتة إلى أنه لم يلتقِ وزير الأوقاف الأردني، أو أي مسؤول في الوزارة، ولم يتلق دعوة للقائه، رغم أنه يشغل منصب خطيب المسجد الأقصى المبارك.

والتقى الشيخ صبري شيخ عشائر بني صخر طراد الفايز، كما حل ضيفاً على شيخ عشائر السرحان في مدينة المفرق شرق الأردن طلال الماضي الماضي، بحضور شيوخ من عشائر بني حسن.

وحل خطيب "الأقصى" ضيفاً على عشيرة العربيات في مدينة السلط الأردنية العريقة، كما زار مدينة مأدبا والتقى بشيوخها، والتقى أيضاً بالعديد من الفعاليات الشعبية والعشائرية في الأردن، متحدثاً فيها عن مدينة القدس، والأخطار المحدقة بها، وسعي الاحتلال الدائم لتهوديها.

يُشار إلى أن "أوقاف القدس" تمتلك 80 بالمئة من الوقف الاسلامي والمسيحي في البلدة القديمة، وتعمل تحت وصاية ورعاية ملك الأردن عبدالله الثاني، ويتبع لها 115 مسجدا، بالإضافة إلى المسجد الأقصى المبارك، وخمس لجان زكاة ترعى 15 ألف يتيما، ويزيد إنفاقها المالي عن 10 ملايين دولار سنوياً.