شريط الأخبار
عمال الاردن يعانون ..اجور منخفضه وساعات عمل طويلة .. ومستقبل مجهول .. تحليل سياسي امريكي : خيارات صعبه امام اسرائيل بعد ان ان فشلت في استراتيجية سياسة الردع .. وهل يكون التطبيع مع السعوديه هوالحل ؟ فريق خاص من البحث الجنائي يلقي القبض "مطلوب خطير جدا" غربي البلقاء الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان محمد بن زايد ينعى الشيخ المرحوم طحنون بن محمد آل نهيان - ممثل الحاكم في منطقة العين ( السيرة الذاتيه للمرحوم ) زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا "مولّدة" من الذكاء الاصطناعي انتصارات لمنتخب الملاكمة في بطولة آسيا للشباب الإمارات تستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية.. في اشار ة واضحه ان نتنياهو لم يعد مر غوبا فيه رئيسا للحكومة الاسر ائيلية ( تحليل سياسي ) الدويري يعلق على استهداف حماس لجرافة عتسكر يه اسر ائيلية في بيت حانون مسؤول في حماس: الحركة متمسكة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة الملك يغادر إلى إيطاليا والولايات المتحدة لبحث وقف الحرب على غزة الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي -يرافقه البلوي والخلايلة - يعزي عشيرة الفراية ( صور ) العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء "جابر السرحان -المفرق- " أمّ الديوان الملكي ليؤكد:" سنبقى وكل الاردنيين الجند الاوفياء للوطن والملك" ( صور ) الحكومة تدين بشده اعتداء مستوطنيين اسرائيليين على قافلتي مساعدات اردنيه،وتحمّل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن ذلك عمان الاهلية تتميز بمشاركتها في معرض الخليج 14 للتعليم في جدة ... صور

قائد قوات الدرك : دور قوات الدرك السيطرة على أعمال الشغب والمظاهرات والاعتصامات

قائد قوات الدرك : دور قوات الدرك السيطرة على أعمال الشغب والمظاهرات والاعتصامات

القلعة نيوز - ألقى قائد قوات الدرك العميد الركن "محمد أمين" المعايطة، الخميس، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، محاضرة بعنوان "دور قوات الدرك في المحافظة على الأمن الداخلي والتعاون مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى" للدارسين في دورة الركن 63 المشتركة 27 والتي تضم عدداً من ضباط الدول الشقيقة والصديقة، بحضور آمر الكلية العميد الركن ظاهر مقدادي وأعضاء الهيئة التدريسية.


وقال العميد الركن المعايطة خلال المحاضرة "إن قيادات الدرك الميدانية تساند قيادات أمن الأقاليم (مديريات الشرطة) بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية الأخرى وحسب الانفتاح الجغرافي والاختصاص المكاني للمحافظة، وذلك للمحافظة على الأمن والنظام وفقاً للتسلسل في استخدام القوة من قبل قوات الدرك".

وبيّن قائد قوات الدرك أن السيطرة على الحشود وأعمال الشغب والمظاهرات والاعتصامات وجرائم القتل، وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون (مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة)، إضافة إلى تأمين المظلة الأمنية للانتخابات التشريعية والبلدية، هي من أدوار قوات الدرك.

وأشار العميد الركن المعايطة إلى أن دور قوات الدرك يتمثل أيضاً في حماية وحراسة الشركات والمنشآت الصناعية، والمناجم والمشاريع الكبرى ومشاريع الطاقة الاستراتيجية للدولة الأردنية، بالإضافة إلى حماية مخيمات اللاجئين والوزارات والمؤسسات الرسمية الحساسة والسفارات والهيئات الدبلوماسية.

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع أجاب خلاله الضيف عن أسئلة واستفسارات الدارسين.