شريط الأخبار
تركي آل الشيخ يحضر مفاجآت جديدة للنصر والهلال السعوديين البطاينة: حزب إرادة يفخر بموقف الملك الصلب أمام الجمعية العامة والذي ينسجم كليا مع مبادئ الحزب النائب البستنجي: خطاب جلالة الملك كان بمثابة صفعة لكل من يحاول تبرير جرائم الاحتلال أو الصمت عليها العين الهندي يكتب، الملك عبدالله الثاني: خطاب تاريخي في الأمم المتحدة يجسد قوة الحق وإرادة السلام" بيان صادر عن قبيلة الحجايا .. نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. تقرير اعلامي : مهم للطلبة المتقدمين للجامعات في الأردن وللحاصلين على شهادة الثانوية الاجنبية وطلبة رفع المعدل هل تنصح حزب الله بضبط النفس؟ الرئيس الإيراني يرد على الـCNN طرح تذاكر مباراة الأردن وكوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم البلقاء التطبيقية تشارك في برنامج تعزيز الوعي بالعدالة المناخية في الجامعات الأردنية نتائج القبول الموحد ..رابط أهالي سد السلطاني يناشدون مسؤولي التربية حول التأخير في تسليم الكتب واستياء مما يجري حول واقع الحال الملك مخاطبا العالم : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين وتهجيير الفلسطينين جريمة حرب ( فيديو) . مقتطفات من خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين. مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين

اسباب عدم مناقشة مشروع قانون الضمان الاجتماعي على الدورة العادية النيابية

اسباب عدم مناقشة مشروع قانون الضمان الاجتماعي على الدورة العادية النيابية
القلعة نيوز: كشف مصدر نيابي بان مشروع قانون الضمان الاجتماعي تم سحبه من ديوان الراي والتشريع واعادة الى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ولن يتم مناقشته في عادية النواب الثانية .

وقال المصدر ان هناك خلاف نشب ما بين ادارة الضمان الاجتماعي والحكومة على موضوع التعديل على قانون الضمان الاجتماعي المتعلق بتغيير طريقة احتساب الراتب التقاعدي لمن تقل اشتراكاته عن 120 اشتراكا الذي لاقى انتقاد واسع من خبراء ومواطنين .

وبين ان هذا الخلاف كان السبب الرئيس في قيام الحكومة على اعادة مشروع القانون الضمان الاجتماعي وعدم تجديد عقد مدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي د. حازم الرحاحلة

هذا انتقد خبراء في مجال الضمان الاجتماعي والسياسات التأمينية تعديلا على قانون الضمان الاجتماعي يتعلق بتغيير طريقة احتساب الراتب التقاعدي لمن تقل اشتراكاته عن 120 اشتراكا مع بداية العام 2023، والذي سيتم على أساس متوسط أجره عن كامل فترات اشتراكه، مؤكدين أنه "في حال اقرار هذا التعديل سيتم خفض الرواتب التقاعدية لهذه الفئات إلى أكثر من 40 %”.