شريط الأخبار
شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) تركي آل الشيخ يحضر مفاجآت جديدة للنصر والهلال السعوديين البطاينة: حزب إرادة يفخر بموقف الملك الصلب أمام الجمعية العامة والذي ينسجم كليا مع مبادئ الحزب النائب البستنجي: خطاب جلالة الملك كان بمثابة صفعة لكل من يحاول تبرير جرائم الاحتلال أو الصمت عليها العين الهندي يكتب، الملك عبدالله الثاني: خطاب تاريخي في الأمم المتحدة يجسد قوة الحق وإرادة السلام" بيان صادر عن قبيلة الحجايا .. نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. تقرير اعلامي : مهم للطلبة المتقدمين للجامعات في الأردن وللحاصلين على شهادة الثانوية الاجنبية وطلبة رفع المعدل هل تنصح حزب الله بضبط النفس؟ الرئيس الإيراني يرد على الـCNN طرح تذاكر مباراة الأردن وكوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم البلقاء التطبيقية تشارك في برنامج تعزيز الوعي بالعدالة المناخية في الجامعات الأردنية نتائج القبول الموحد ..رابط أهالي سد السلطاني يناشدون مسؤولي التربية حول التأخير في تسليم الكتب واستياء مما يجري حول واقع الحال الملك مخاطبا العالم : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين وتهجيير الفلسطينين جريمة حرب ( فيديو) . مقتطفات من خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين. مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق"

اتفاقية بين الحسين للسرطان والمنظمة الأوروبية لأبحاث وعلاج السرطان

اتفاقية بين الحسين للسرطان والمنظمة الأوروبية لأبحاث وعلاج السرطان

القلعة نيوز- أعلن مركز الحسين للسرطان، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية تعاون مع المنظمة الأوروبية لأبحاث وعلاج السرطان (EORTC)، بهدف تطوير الأبحاث الانتقالية والسريرية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت سّمو الأميرة دينا مرعد، الرئيسة الفخرية للمنظمة الأوروبية لأبحاث وعلاج السرطان ولصندوق الدعم لأبحاث السرطان (ECRF)، أهمية توقيع الاتفاقية، باعتبارها تجسد اهتمام منظمة (EORTC) وحرصها على رسالتها المتمثلة في تحسين فرص النجاة، ونوعية الحياة لجميع مرضى السرطان في العالم.


وأضافت سموها أن الوصول إلى أبحاث السرطان السريرية، يعني التقدم خطوة إلى الأمام لسد الفجوة في علاج مرضى السرطان ورعايتهم، معبرة سموها عن فخرها بمبادرة التعاون المشتركة بين المنظمة (EORTC) ومركز الحسين للسرطان.


من جهته، عبر مدير عام مركز الحسين للسرطان، الدكتور عاصم منصور، في بيان، عن حرص المركز وتحمسه لبدء حقبة جديدة في العمل بالأبحاث السريرية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أنه سيتم تحقيق تقدم كبير في إجراء أبحاث متطورة في مجال التجارب السريرية بتضافر جهود المتعاونين في المنطقة والتي ستساعد في احتضان وتحديث جميع الإنجازات التي تصب في تشخيص السرطان وعلاجه لصالح مرضانا ومنحهم الفرص للمشاركة في التجارب السريرية، وحصولهم على العلاجات الجديدة المتطورة والتي قد لا تتوفر خارج بيئة البحث.


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمنظمة، الدكتور دينيس لاكومب إن هذا التعاون سيتيح التوسع في عمل أبحاث السرطان في الشرق الأوسط وتقديم الخبرات لمساعدة مرضى السرطان في هذا الجزء من العالم، موضحاً أنه رغم كون المنظمة أوروبية إلا أنها تتمتع برؤية ورسالة عالمية، لتحسين حياة المرضى في جميع أنحاء العالم.


وبموجب الاتفاقية، سيعمل مركز الحسين للسرطان، كمكتب تنسيق لدعم أنشطة المنظمة في منطقة الشرق الأوسط (Middle East Coordinating Office/MECO)، خاصة، أن المركز ساهم بنجاح 6 تجارب سريرية لـلمنظمة منذ عام 2017 ولديه تمثيل من 13 عضواً من أطباء وباحثين يغطون معظم مجموعاتها البحثية، وسيخصص هذا التعاون جزءا كبيراً ومهمًا من جهوده لتطوير أبحاث السرطان في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض حيث لم تتح الفرصة للعديد من المرضى بعد للمشاركة في التجارب السريرية.
--(بترا)