شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

منظمة التجارة العالمية: تمديد صفقة الحبوب سيساعد في خفض أسعار المنتجات الزراعية

منظمة التجارة العالمية: تمديد صفقة الحبوب سيساعد في خفض أسعار المنتجات الزراعية
القلعة نيوز- توقعت منظمة التجارة العالمية أنيساعد تمديد صفقة الحبوب على خفض أسعار الحبوب والمنتجات الزراعية الأخرى في العالم. وجاء ذلك بحسب ما صرح بهدانييل بروزين المتحدث باسم منظمة التجارة العالمية(WTO).

وقال إن "تمديد اتفاقية تصدير الحبوب في منطقة البحر الأسود خبرمرحب به، إذ ستستمر في مساعدة ملايين الأشخاص حول العالم الذين يعانون من الجوع الحاد من خلال تهدئة الأسواق، ونأمل أن يؤدي ذلك إلى انخفاض أسعار الحبوب وغيرها من المنتجات الزراعية".

كما أشار ممثل المنظمة إلى أنالمدير العام لمنظمة التجارة العالميةنغوزي أوكونجو إيويالا قال في وقت سابق، إن إغلاق التجارة من البحر الأسود يهدد بإحداث أزمة غذاء عالمية ستعاني منها إفريقيا والشرق الأوسط أكثر من غيرها.

ويشمل اتفاق الحبوب، الذي تم توقيعه في 22 يوليو الماضي،تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا.

فيما يعدمركز التنسيق المشترك(JCC) في اسطنبولالجهةالمسؤولة عن تنسيق حركة السفن، ويتضمن الاتفاق تمديده بعد 18 نوفمبر 2022 لمدة 120 يومافي حالة عدم وجود اعتراضات من أي من الأطراف.

وأمسقالت وزارة الخارجية الروسية إنه "لم يتم تلقي مثل هذه الاعتراضات"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الجانب الروسي يسمح بتمديد فني لـ "مبادرة البحر الأسود" لتصدير الحبوب الأوكرانية دون أي تغييرات في الشروط.

المصدر: نوفوستي