شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية

بيل غيتس: العالم سيفشل بمنع الاحتباس الحراري

بيل غيتس: العالم سيفشل بمنع الاحتباس الحراري
القلعة نيوز - يرى الملياردير الأميركي بيل غيتس أن العالم سيفشل في منع الاحتباس الحراري من تجاوز المستهدف الذي حددته اتفاقية باريس للمناخ في 2015.

وقال المؤسس المشارك لـ Microsoft رداً على مستخدمين على موقع Reddit، إن وتيرة الابتكار في تصاعد ومع ذلك لن يتمكن العالم من تجنب ارتفاع الاحتباس الحراري أعلى مستويات 1.5 درجة مئوية.

وبموجب اتفاق باريس ينبغي على الدول العمل على بقاء متوسط الزيادة في درجة حرارة الكوكب تحت درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية.

ويشارك غيتس في تلك التوقعات برنامج الأمم المتحدة للبيئة الذي أشار في أكتوبر تشرين الأول إلى أنه لا يوجد مسار موثوق به للوصول إلى مستويات 1.5 درجة مئوية.

ومع ذلك يرى غيتس أن الجهود المبذولة للتخفيف من حدة التغير المناخي ستؤدي إلى إبطاء التقدم في تحسين حالة البشرية، مشيراً إلى أنه في بعض المناطق في العالم يموت أكثر من 10% من الأطفال قبل سن الخامسة وأن أكثر من 30% ليس لديهم ما يكفيهم من الطعام.

وعلى الرغم من ذلك لا يزال يحافظ غيتس على قدر من التفاؤل مشيراً إلى أنه من الممكن تجنب النتائج المروعة.

وبالرغم أن الابتكار هو الوسيلة البشرية الرئيسية لمعالجة تغير المناخ وفقاً لغيتس، فإنه يرى أن الجميع بإمكانه المساهمة في تخفيف تأثيرات تغير المناخ.

وأضاف: بصفتك مستهلك وناخب وعامل ومانح..يمكن المساعدة في تخفيف أزمة تغير المناخ.

"وكالات"