شريط الأخبار
عيد الجلوس الملكي سماحة قاضي القضاة عبد الحافظ الربطه: الاستقلال مناسبة وطنية تستحضر مسيرة البناء والإنجاز بقيادة الهاشميين أبو سند الصويلحيين.. تحية عسكرية عفوية تختصر معنى الانتماء والوفاء للوطن. الرباط تشهد إطلاق منتدى الأخوة والتعاون المغربي الأردني بمبادرة شخصيات مغربية وازنة الخارجية السورية تفتح تحقيقا في تسريب وثائق ومعلومات حساسة الفايز يدعو إلى تشكيل رؤية برلمانية عربية لمواجهة الأخطار وللتهديدات خبيران: الأردن يرسخ مكانته كمركز للربط الرقمي الإقليمي مطالبة نيابية بإعادة النظر في رواتب التقاعد المبكر إعلام أميركي: استمرار المفاوضات بين واشنطن وطهران المركزي يحذر: روابط بث مباريات كأس العالم قد تسرق بياناتك النائب طهبوب: شكرا للعيون الساهرة على حماية أمن البلد أخلاقيا الجمارك الأردنية ترفع جاهزيتها وبالتشارك مع كافة الأجهزة الأمنية العامله في مركز جمرك العمري للتعامل مع فترة الاصطياف وعودة المغتربين واشنطن: جولة اقتصادية لوزيري الطاقة والاستثمار واهتمام أمريكي بالفرص الاستثمارية في الأردن الدوايمة: بعض الوزارات تُتقن إدارة الصورة أكثر من الملفات السفير الأمريكي يزور شركة برومين الأردن في الأغوار الجنوبية البدور: الملك على الدوام بيده سيف الحق الفلسطيني وحاملًا الدرع العربي إحالات على التقاعد بين كبار ضباط الأمن العام ( اسماء ) عددهم يصل إلى (408)آلاف متقاعد.....صرخات واستغاثات المحرومون من زيادةال(30)دينار تحت الرعاية الملكية.. انطلاق الدورة الأربعين من مهرجان جرش في 22 تموز جدل على مواقع التواصل حول ليث دويكات.. هل يتعرض مشروع "روابي فرح" للابتزاز؟

3 أكواب من الشاي سر الحياة المديدة ... تفعل المعجزات

3 أكواب من الشاي سر الحياة المديدة ... تفعل المعجزات

تشير دراسة جديدة إلى أن الشاي قد يساعد في حماية القلب والدماغ عن طريق تقليل تخثر الدم.

وفي الدراسة لاحظ الباحثون أن مركبات نبات الشاي تعزز "النشاط المضاد للتخثر”. يساعد السيستاتين على ترقيق الدم عن طريق استرخاء الأوعية الدموية ومنع الصفائح الدموية من الالتصاق ببعضها البعض.

ويقول الدكتور جيل جنكينز: "الشاي معروف بخصائصه الصحية للقلب ، بما في ذلك خفض ضغط الدم وتأثيراته المضادة للأكسدة”. ويمكن أن تعزى هذه الفوائد الصحية إلى مادة البوليفينول الموجودة في الشاي، مثل مركبات الفلافونويد.

وأضاف جينكينز: "الأشخاص الذين يشربون الشاي بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية”.

ووفقاً للأبحاث فإن شرب ثلاثة أكواب من الشاي يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 24 بالمائة.

وتم ربط شرب الشاي بتحسين الأوعية الدموية ووظيفة البطانة، مما يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك ، تم ربط شرب الشاي بتحسين التركيز وسرعة الحركة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يقلل شرب الشاي من خطر الإصابة بالاكتئاب ويحسن الدورة الدموية للدماغ بسبب التأثيرات المريحة لـ L-theanine.