شريط الأخبار
50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية

تحذير من عمليات احتيال جديدة بـ "شيكات مضروبة" في بيع المركبات بالأردن

تحذير من عمليات احتيال جديدة بـ شيكات مضروبة في بيع المركبات بالأردن
القلعة نيوز - كشفت تحقيقات إدعاء عام شمال عمّان، عن تسجيل 5 قضايا احتيال بأسلوب تمثل في تقديم "شيك مضروب" ثمنا لشراء مركبة، عبر موقع محلي للشراء والبيع.

وقال مصدر مقرب من التحقيق في تصريحات صحفية، إن هذا النوع من الجريمة ينفذ بعد الاتفاق مع صاحب المركبة من قبل المحتالين، حيث تجري عملية البيع وتسجيل المركبة باسم شخص آخر، بعد إعطاء مالك المركبة "شيك" بقيمة المبلغ عقب التنازل عنها في الترخيص.

وأضاف المصدر، أن مالك مركبة باعها بتلك الطريقة، وتبيّن عقب مراجعته البنك من أجل صرف الشيك، أنه "مضروب" ومن دفتر شيكات مسروق جرى التعميم عليه.

وأوضح أن مالك المركبة نشر إعلانا لبيع مركبته وتواصل معه شخص ليرسل عقب ذلك آخرا استخدم اسما مستعارا من أجل لقاء مالك المركبة، وتنسيق عملية بيع وشراء المركبة.

وأشار المصدر، إلى أن المحتال أبلغ مالك المركبة بحصوله على ثمن مركبته داخل إدارة الترخيص.

وأعطى المحتال "شيكا" مسروقا إلى مالك المركبة، لم تكن أي من بياناته صحيحة، بعد إيهام مالك المركبة من قبل المحتال أنه مفوض عن صاحب شركة من أجل إتمام عملية الشرا، بحسب المصدر.

ووفقا للمصدر، تنازل مالك المركبة إلى شخض آخر"معروف وحقيقي" جرى الاتفاق معه سابقا من قبل المحتال، وقبضوا منه ثمن المركبة نقدا، وجرى تسجيل المركبة في اسمه.

وبعد ذلك، راجع مالك المركبة "البائع" البنك من أجل صرف الشيك، ليتبيّن أن الشيك مضروب، حيث تنازل عن مركبته وخسرها ولم يحصل على ثمنها.

رؤيا