شريط الأخبار
الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق "وول ستريت جورنال": لماذا نجحت شبكة الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلت في غزة ؟ ! - تحليل استخباري - أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء (قالها الملك) ‎رحلة المبدع العربي مع الشبكة العربية للإبداع والابتكار الوزير الأسبق الدكتور بركات عوجان يستضيف نخبة من أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والوجهاء الإشادة بالخطاب التاريخي للملك ..صور بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" و "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام" الأردن والسعودية تعززان التعاون في مكافحة المخدرات

السقاف: مراجعة للتشريعات الناظمة لمشاريع الشراكة مع القطاع الخاص

السقاف: مراجعة للتشريعات الناظمة لمشاريع الشراكة مع القطاع الخاص

القلعة نيوز- قالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، السبت، إن الحكومة وضعت استكمال إصدار التشريعات المرتبطة بقانون البيئة الاستثمارية "أول أولوية" لها خلال العام الحالي، مشيرة إلى "مراجعة للتشريعات الناظمة لمشاريع الشراكة مع القطاع الخاص".


وتحدثت السقاف خلال اللقاء التفاعلي الذي عقد لاستعراض تقدم سير العمل في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي 2023-2025، عن "أولوية لإعداد استراتيجية وطنية للاستثمار"، قائلة: "نريد أن نرسخ مفهوم أن الاستثمار ليس فقط مسؤولية وزارة الاستثمار أو الحكومة بشكل عام؛ هي مسؤولية وطنية يجب أن يتشارك بها القطاع الخاص والتعليم والإعلام والسلطات التشريعية والتنفيذية".

وكذلك لدى الحكومة "أولوية أتمتة تفعيل الخدمات الاستثمارية الشاملة" وفق السقاف التي قالت: "نحن نعلم أن واحدة من المعوقات للاستثمار هي التعامل المباشر مع الموظفين أحيانا، أو البطء؛ فالأتمتة هي الحل لهذا الموضوع".

وأشارت إلى إطلاق منصة "استثمر في الأردن" الإلكترونية، وبناء عليها "سيكون عليها خارطة استثمارية تفاعلية موجود عليها الفرص الاستثمارية" تتضمن "فرصا استثمارية ذات جدوى اقتصادية ليس جدوى كاملة ولكن قابلة للتسويق".

وقالت السقاف إن الحكومة ستلجأ إلى خدمات استشارية لترويج الفرص الاستثمارية.

وتحدثت عن "خطة عمل لتحسين مرتبة الأردن خاصة في مؤشر القيود المفروضة على الاستثمار الأجنبي".

وتسعى وزارة الاستثمار إلى تحسين مرتبة الأردن في التقارير الدولية، وتعزيز وتطوير البيئة الاستثمارية ووضع استراتيجية للتواصل مع المستثمرين الدوليين والمغتربين الأردنيين، بحسب السقاف، التي تحدثت عن سعي لإنشاء قاعدة بيانات للمستثمرين ونظام لإدارة العلاقة معهم.

ووضعت الوزارة 12 أولوية يجب تنفيذها خلال العام الحالي.