شريط الأخبار
معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية أردنيون يسمعون دوي انفجار .. وصاروخ لبناني يسقط شرق القدس ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

بحث التعاون بين الوطني للبحوث الزراعية وجامعة شيفيلد البريطانية

بحث التعاون بين الوطني للبحوث الزراعية وجامعة شيفيلد البريطانية
بحث التعاون بين الوطني للبحوث الزراعية وجامعة شيفيلد البريطانية القلعة نيوز: مندوباً عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، استقبل المستشار لشؤون الوقاية الدكتور عادل العابد وفداً أكاديمياً ضمّ عدداً من الخبراء من جامعة شيفيلد البريطانية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بهدف التعاون المستقبلي في مختلف المجالات الزراعية.
وبيّن العابد أن هذه الزيارة تأتي في إطار بحث التعاون المستقبلي في العديد من المجالات الزراعية لا سيما المشاريع البحثية المشتركة، والاستفادة من خبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية في مجال مدارس المزارعين الحقلية والخدمات المخبرية، الخرائط الزراعية والتطبيقات الذكية، مؤكداً سعي المركز الوطني للبحوث الزراعية للعمل مع الشركاء المحليين والدوليين لتوظيف مخرجات البحث العلمي، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي وخاصةً المتعلقة بالتحديات المناخية والمياه والطاقة والزراعة.
وثمّن البروفسور أنتوني جي ريان من جامعة شيفيلد البريطانية دور المركز الريادي في نقل العلوم الزراعية والتكنولوجيا بغية تحقيق التنمية الزراعية الشاملة وتطوير البحث العلمي. وأشار إلى الإمكانيات والبنى التحتية التي يتمتع بها المركز، والثقة التي اكتسبها من الشركاء ما يمكّنه من استقطاب التعاون مع العديد من المؤسسات الأكاديمية والعلمية الدولية والمحلية وتعزيز البحث العلمي في المنطقة.
ونوّه الدكتور كامل زهدي أكاديمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى أن المركز بات نواةً لتطوير الأبحاث الزراعية ونقل التكنولوجيا؛ لافتاً إلى التعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا في العديد من المشاريع البحثية المشتركة المنفذة في مراكز محطات المركز المنتشرة على امتداد أرض الوطن.
ومن جهتها، نوهت السيدة روان الوشاح مدير وحدة التعاون الدولي والعلاقات العامة إلى أن المركز حريص على الدوام على مد جسور التعاون مع جميع المؤسسات الأكاديمية والعلمية لتنفيذ المشاريع البحثية المشتركة، والاستفادة من خبرات المركز والخدمات المخبرية وحاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية.
وخلال الزيارة، أطلع الدكتور العابد الوفد على أهم المشاريع المنفذة في المركز وأقسامه المختلفة والخدمات المقدمة للمزارعين والباحثين، إضافةً إلى قيامهم بجولة في محطة الحسين للزراعة المائية وحاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية.