شريط الأخبار
ترامب: الولايات المتحدة ستقصف إيران "بقوة شديدة الليلة" نقابة الأطباء تقرر إيقاف طبيب جراح عن العمل وإغلاق عيادته فوراً بسبب (أفعال تنطوي على خطورة بالغة) إيران تدرج شركات ملياردير أمريكي ضمن قائمة أهدافها العسكرية.. ما السبب؟ وزير العدل: إنشاء مركز التحكيم يضع الأردن كوجهة للتحكيم في المنطقة والإقليم الشرع يزور واشنطن الأحد المقبل رأفت علي: منتخبنا مرشح لتفجير مفاجأة في كأس العالم 2026 عيد الجلوس الملكي سماحة قاضي القضاة عبد الحافظ الربطه: الاستقلال مناسبة وطنية تستحضر مسيرة البناء والإنجاز بقيادة الهاشميين أبو سند الصويلحيين.. تحية عسكرية عفوية تختصر معنى الانتماء والوفاء للوطن. الرباط تشهد إطلاق منتدى الأخوة والتعاون المغربي الأردني بمبادرة شخصيات مغربية وازنة الخارجية السورية تفتح تحقيقا في تسريب وثائق ومعلومات حساسة الفايز يدعو إلى تشكيل رؤية برلمانية عربية لمواجهة الأخطار وللتهديدات خبيران: الأردن يرسخ مكانته كمركز للربط الرقمي الإقليمي مطالبة نيابية بإعادة النظر في رواتب التقاعد المبكر إعلام أميركي: استمرار المفاوضات بين واشنطن وطهران المركزي يحذر: روابط بث مباريات كأس العالم قد تسرق بياناتك النائب طهبوب: شكرا للعيون الساهرة على حماية أمن البلد أخلاقيا الجمارك الأردنية ترفع جاهزيتها وبالتشارك مع كافة الأجهزة الأمنية العامله في مركز جمرك العمري للتعامل مع فترة الاصطياف وعودة المغتربين واشنطن: جولة اقتصادية لوزيري الطاقة والاستثمار واهتمام أمريكي بالفرص الاستثمارية في الأردن الدوايمة: بعض الوزارات تُتقن إدارة الصورة أكثر من الملفات

مفاجأة.. فنجان قهوة يقلل خطر الإصابة بالسكري

مفاجأة.. فنجان قهوة يقلل خطر الإصابة بالسكري
القلعة نيوز - الكثير من الناس لا يمكنهم بدء يومهم بدون فنجان من القهوة.

وفقدان فنجان القهوة يسبب الشعور بالخمول والنعاس في العمل ، ولكن فنجان من القهوة هو المنقذ

فمن الممكن لا نشعر بالجوع الشديد ، ولكن قد نحتاج الي القهوة ولكن يجب أن تعلم ان الإفراط في أي شيء سيئ ، حتى القهوة وفقا لـindia.com

يمكن أن يسبب محتوى الكافيين فيه مشاكل صحية خطيرة إذا استهلك بكميات زائدة.

ومع ذلك ، هناك العديد من الفوائد الصحية له أيضًا ، تشير الدراسات والأبحاث الجديدة الآن إلى فوائد جديدة للقهوة.

وجدت دراسة جديدة نُشرت في مجلة BMJ Medicine في 14 مارس 2023 أن الكافيين الموجود في القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

يقترح العلماء أنه قد يكون ذلك ممكنًا بسبب تأثير الكافيين على الجسم وكيف يساعد في تقليل الدهون وخفض الوزن

السمنة أو زيادة الوزن لها آثار ضارة على الصحة والقهوة السوداء والشاي الأخضر ، ومن المعروف أن مثل هذه المشروبات التي تحتوي على بعض محتوى الكافيين تساعد في إنقاص الوزن.

وجد هؤلاء الباحثون كذلك أن فقدان الوزن هو سبب رئيسي يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

نقلاً عن الدكتورة كاتارينا كوس ، المحاضرة البارزة في مرض السكري والسمنة بجامعة إكستر ، ذكرت صحيفة الغارديان أنها "لا تدرس أو توصي بشرب المزيد من القهوة ، وهو ما لم يكن الغرض من هذا البحث".

زعم الباحثون في الدراسة أن أبحاثهم تستند إلى دراسات منشورة سابقًا أشارت إلى أن شرب ثلاثة إلى خمسة أكواب من جافا يوميًا ، مع حوالي 70-150 ملجم من الكافيين ، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.