شريط الأخبار
معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية أردنيون يسمعون دوي انفجار .. وصاروخ لبناني يسقط شرق القدس ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

أكثر من 600 ألف زائر للبترا خلال 5 أشهر

أكثر من 600 ألف زائر للبترا خلال 5 أشهر

القلعة نيوز - واصلت مدينة البترا الأثرية النمو في أعداد زوارها القادمين من شتى أنحاء العالم، حيث زار المدينة خلال الشهور الخمس الأولى من العام الحالي نحو 610722 زائر من مختلف الجنسيات، بحسب الاحصائية الرسمية الصادرة عن إقليم البترا التنموي السياحي.


وزار البترا خلال شهر أيار الماضي نحو 139685 من مختلف الجنسيات وبنسبة نمو بلغت 42% عن العام الماضي و59% عن عام 2019، وذلك بحسب الاحصائية الرسمية الصادرة عن إقليم البترا التنموي السياحي.

وبلغ أعداد زوار المدينة من الجنسيات الأجنبية خلال أيار الماضي، نحو 119128 زائر، و4912 من الجنسيات العربية، إضافة إلى 13982 زائراً من الأردنيين.

وقال رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، إن البترا تواصل الارتفاع في أعداد الزوار، متوقعاً بأن تصل إلى مليون زائر في نهاية تشرين أول القادم، وأن تنهي البترا عامها السياحي برقم قياسي قد يصل إلى مليون و نصف المليون زائر.

وأضاف الفرجات، أن السلطة ماضية في تنفيذ البرامج والمشروعات التي من شأنها زيادة أعداد الزوار وتنويع المنتج السياحي وإثراء تجربة الزائر، حيث تم خلال الشهر الماضي إقامة مهرجان ليالي البترا الوردية، الذي عزز حضور الزوار العرب والمحليين.

وأكد الفرجات أن هذا النمو في أعداد الزوار يأتي نتيجة التشاركية مع كافة الجهات الرسمية المعنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المحلي، وأن السلطة تسعى من خلال هذه التشاركية إلى النهوض بواقع البترا والمنتج والخدمة المقدمة لزوارها.

وكشف عن أن السلطة ستقوم بمزيد من الإجراءات خلال الصيف استعداداً للموسم القادم، تتضمن تنظيم الموقع الأثري والاستمرار بتحسين الخدمات واطلاق مزيد من البرامج، وبما يوفر للزائر تجربة سياحية مميزة.

وأشار الفرجات إلى أن البترا ستفتتح خلال النصف الأول من هذا العام المزيد من الغرف الفندقية، إلى جانب أنه سيتم تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية التي تسعى للنهوض بواقع البنية التحتية في المنطقة.

وجدد الفرجات حرص إقليم البترا على تقديم الأفضل لهذه المدينة السياحية العالمية، وبما ينعكس ايجاباً على تنمية المجتمعات المحلية وقطاع السياحة.

وشهد شهر أيار الماضي افتتاح القرية الثقافية في منطقة البترا الصغيرة، والتي ستشكل إضافة نوعية للمنتج السياحي، وستقام فيها العديد من الفعاليات التي تسعى لاستقطاب الزوار من مختلف الأسواق السياحية.