شريط الأخبار
جوتك تفوز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص اربد .. البندورة بـ20 قرش في السوق المركزي اليوم صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 ديوان المحاسبة: لا يمكن إغفال أي ملاحظة بالمؤسسات حتى إغلاقها "قانونيا" أبو حمور يكتب : الاقتصادي في محيط ملتهب الفاينانشل تايمز : المحطات ال 12 التي ادت الى تصعيد الصراع في ايران واسرائيل وجعلت الشرق الاوسط على شفا الهاوية تقرير اميركي :رصد الفروقات بين هجومي ايران على اسرائيل الأخير والأول .. والرد الاسرائيلي المتوقع قاس رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخطوط التركية ترجئ رحلاتها من وإلى الأردن لمدة يومين اسعار بيع الخبر لن تتاثر ..برفع سعر طن الطحين الموحد 1 % مقابل رصد 288.5 مليون دينار لدعم السلع الاستراتيجيه صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 "تضامن" تنظم تدريبا متخصصا ببناء قدرات مقدمي الخدمات النفسية والاجتماعية حريق داخل مستودعات مواد بناء بمنطقة المقابلين دوري أبطال أوروبا.. جدول مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة قيادة الجيش اللبناني تشكر الاردن وقيادته الهاشميه لدى تسلمها الدفعة الثالثه من مساعدات الجيش الاردني المرسلة بأمر ملكي الصورة الأولى لشيرين عبد الوهاب وشقيقها بعد الصلح العجلوني: 62.9 % نسبة النجاح في الشامل (رابط) أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق تحيز إعلامي صارخ.. كيف تُخفي “بي بي سي” جرائم إسرائيل في غزة؟ المركزي يطرح أذونات خزينة بالمزاد بقيمة 200 مليون دينار

التربية تؤكد التزامها بتنفيذ إصلاح التعليم المهني بمساره الجديد

التربية تؤكد التزامها بتنفيذ إصلاح التعليم المهني بمساره الجديد

القلعة نيوز - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، التزام الوزارة وبأعلى مستويات الاهتمام بتنفيذ عملية إصلاح التعليم المهني، بمساره الجديد باعتباره مشروعا وطنيا.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، في مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات، رؤساء أقسام ومشرفي التعليم المهني في المركز والميدان، بحضور أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة.
وقال محافظة، إن عملية إصلاح وتطوير التعليم المهني تستهدف رفع نسبة التحاق الطلبة ونوعية التخصصات التي يشتمل عليها وبما يلبي حاجات سوق العمل من المهارات والكفايات.
وأشار إلى أن الوزارة تعمل بوتيرة متسارعة للتجهيز والاستعداد، إذ بدأت برنامجا تدريبيا قبل وأثناء الخدمة لمعلمي ومشرفي التعليم المهني، مؤكدا ضرورة الالتزام بالتدريب لما له من أهمية كبيرة في تأهيلهم لتنفيذ ما يتعلق بتطوير المسار التعليمي المهني وبرنامج (BTEC).
وبين أن الوزارة عقدت اتفاقا مع شركة بيرسون التي يطبق نظامها (BTEC) في 70 دولة، ويلبي مهارات القرن الحادي والعشرين، تضمن تطبيق 6 تخصصات هذا العام يتبعها تخصصات أخرى في العام المقبل، إضافة إلى تحليل الواقع وإعداد المناهج وتدريب الكوادر البشرية.
وشدد على أهمية التنسيق بين وحدات وأقسام الوزارة في المركز والميدان بهدف تنسيق الجهود والتناغم في أداء الأدوار، وصولا إلى الغرفة الصفية والمشغل والمختبر محط اهتمام الوزارة في عملية التطوير.
ودعا إلى تعزيز أقسام التعليم المهني بالكوادر والتجهيزات اللازمة لتمكينها من أداء دورها بالشكل الأمثل، مشيرا إلى أهمية دور هذه الأقسام ومشرفي التعليم المهني في متابعة تنفيذ العمل.
وبين أن خطة الوزارة في التوسع في التعليم المهني تهدف إلى رفع نسبة الالتحاق إلى 20 بالمئة في العام 2025، وصولا إلى نسبة 30 بالمئة في العام 2027، مؤكدا حرص الوزارة على استثمار جميع التجهيزات المتاحة في المدارس والمشاغل والمختبرات المهنية ومواءمتها لتناسب برنامج (BTEC).
وقال إن الوزارة شكلت فرقا فنية لزيارة المختبرات الحاسوبية لهذه الغاية، إنها ستقوم بتزويدها بما تتطلبه من احتياجات في التجهيزات اللازمة، ورفع سرعة الإنترنت في مختبرات الحاسوب، إضافة إلى إجراء عمليات الصيانة.
--(بترا)