شريط الأخبار
تشكيلات اكاديمية في جامعة الحسين بن طلال جوتك تفوز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص اربد .. البندورة بـ20 قرش في السوق المركزي اليوم صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 ديوان المحاسبة: لا يمكن إغفال أي ملاحظة بالمؤسسات حتى إغلاقها "قانونيا" أبو حمور يكتب : الاقتصادي في محيط ملتهب الفاينانشل تايمز : المحطات ال 12 التي ادت الى تصعيد الصراع في ايران واسرائيل وجعلت الشرق الاوسط على شفا الهاوية تقرير اميركي :رصد الفروقات بين هجومي ايران على اسرائيل الأخير والأول .. والرد الاسرائيلي المتوقع قاس رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخطوط التركية ترجئ رحلاتها من وإلى الأردن لمدة يومين اسعار بيع الخبر لن تتاثر ..برفع سعر طن الطحين الموحد 1 % مقابل رصد 288.5 مليون دينار لدعم السلع الاستراتيجيه صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 "تضامن" تنظم تدريبا متخصصا ببناء قدرات مقدمي الخدمات النفسية والاجتماعية حريق داخل مستودعات مواد بناء بمنطقة المقابلين دوري أبطال أوروبا.. جدول مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة قيادة الجيش اللبناني تشكر الاردن وقيادته الهاشميه لدى تسلمها الدفعة الثالثه من مساعدات الجيش الاردني المرسلة بأمر ملكي الصورة الأولى لشيرين عبد الوهاب وشقيقها بعد الصلح العجلوني: 62.9 % نسبة النجاح في الشامل (رابط) أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق تحيز إعلامي صارخ.. كيف تُخفي “بي بي سي” جرائم إسرائيل في غزة؟

ضبط 6 أشخاص امتهنوا الاحتيال على منتفعين من المعونة الوطنية

ضبط 6 أشخاص امتهنوا الاحتيال على منتفعين من المعونة الوطنية

القلعة نيوز- أكد صندوق المعونة الوطنية أن التعاون المشترك مع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن العام، أثمر عن ضبط 6 أشخاص امتهنوا استغلال الأسر المنتفعة من برامج الصندوق، واحتالوا عليهم.


وبحسب الصندوق، جرى إيداع هؤلاء الأشخاص إلى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، بعد استغلالهم الأسر المنتفعة من برامج الصندوق، عن طريق إيهامهم بضرورة تحديث بياناتهم البنكية، لسرقة حساباتهم، ومحافظهم الإلكترونية، أو عن طريق انتحال صفات مؤسسات رسمية وشخصيات رسمية وعامة محلية وعربية وإيهام الضحايا بتقديم المساعدات للإيقاع بهم.

وثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية وفاء بني مصطفى، التعاون بين الصندوق ومديرية الأمن العام، الذي أثمر عن تقليل عدد الصفحات الوهمية والمزورة تحت اسم صندوق المعونة أو باسم البرامج التي ينفذها.

وأشارت بني مصطفى، إلى أنه في الفترة الماضية جرى نشر الوعي بمخاطر الصفحات الوهمية على الأسر المنتفعة من الصندوق.

يشار الى وحدة الجرائم الإلكترونية، عقدت دورات تثقيفية توعوية لموظفي صندوق المعونة الوطنية؛ للحد من الاحتيال المالي الإلكتروني على المنتفعين من برامج الصندوق، وطريقة التعامل مع جميع شكاوى المنتفعين المتعلقة بالاحتيال، ما أغلق العديد من الصفحات الوهمية التي تحمل اسم الصندوق وبرامجه، وتحويل العديد من الأشخاص إلى القضاء.

ودعا صندوق المعونة الوطنية، المواطنين إلى استقاء المعلومات من الموقع الرسمي أو من صفحتيها على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" الموثقتين بالعلامة الزرقاء، على الرابطين التاليين: "توتير: https://twitter.com/NAFGOV_JO" و"فيسبوك: " https://facebook.com/naf.gov.jo.


بترا