شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

علان يطالب بفرض ضريبة مبيعات على مواقع وصفحات التواصل التي تبيع الألبسة

علان يطالب بفرض ضريبة مبيعات على مواقع وصفحات التواصل التي تبيع الألبسة
القلعة نيوز:

طالب نقيب تجار الالبسة والاقمشة سلطان علان بفرض ضريبة مبيعات على المواقع الالكترونية وصفحات السوشيال ميديا التي تقوم ببيع الالبسة من خلال ربطها مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

ولفت علان في تصريح الى «الرأي» الى ضرورة فرض ضريبة مبيعات على المواقع وصفحات التواصل التي تقوم ببيع الالبسة بمبدأ المعاملة بالمثل مشيرا الى ان بعض المواقع التي تقوم ببيع الالبسة انتشرت بشكل كبير في الاونة الاخيرة ما يستدعي ضبط تغول هذه المواقع على حساب التجار والمستوردين.

ولفت الى ان التجار بدأوا بعرض الالبسة في محلاتهم للموسم الشتوي موضحا ان اسعار الالبسة التي يقوم بعرضها التجار اقل اسعارها خلال هذا العام بنسبة 10% مقارنة بالمواقع الالكترونية

وعقدت نقابة الالبسة والاقمشة خلال وقت سابق اجتماعا طارئا لبحث ارتفاع حجم الطرود البريدية والذي شهد ارتفاعا ملحوظا خلال الاونة الاخيرة.

ووفقا للدراسة، ارتفع عدد الطرود البريدية التي دخلت المملكة خلال الاشهر التسعة الماضية من العام الحالي، إلى نحو 693 ألف طرد بريدي، مقابل نحو369 ألف طرد بريدي خلال نفس الفترة من العام الماضي،بزيادة بلغت 88 بالمئة.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغّل 56 ألف عامل، 11800 منشأة تعمل بمختلف مناطق المملكة، كما يوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل البلاد.

وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 مليون دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2014