شريط الأخبار
عاجل : جلالة الملك المفدى اليوم في الزرقاء .. والاجهزة الرسمية تعمل على مدار الساعة والاهالي ينثرون يافطات الترحيب والتأييد للقائد بسام الفايز يُعلن ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة كم ستكون نسبة المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة ؟ لماذا تتريّث الأحزاب في إعداد قوائمها ، وأين غالبية الأحزاب من التحضير للإنتخابات المقبلة ؟ الاردن وسوريا : الصفدي يبحث مع نظيره السوري امن الحدود وتهريب الاسلحه والمخدرات من سوريا الإعلامية نجود المصري تهنئة العم الحاج خلف المصري بمناسبة زفاف حفيده "زيد" جمعية الصداقة الأردنية البنغلاديشية تحصل على الموافقة الرسمية .. أسماء و صور سمو الامير الحسين ولي العهد يتفقد ميناء حاويات العقبه الذي وفر 900 فرصة عمل للشباب "مصطفى وحجيلة" يغيبان عن بطولة آسيا للتايكواندو 1.61% ارتفاع معدل التضخم بالأردن في الثلث الأول مظاهرات في عدة مدن مغربية تطالب بدخول المساعدات الإنسانية لغزة المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية تخفيض رأس مال الشركة العربية للمشاريع الاستثمارية الصين تطالب بوقف معارضة انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان في اليوم الثاني لتمرين الأسد المتأهب : تمرين عسكري اردني امريكي تحت الماءلاكتشاف الالغام والتلوث البحري نجاح عمليتي زراعة كبد لطفلين لأول مرة في الخدمات الطبية الملكية الاحتلال يرتكب 7 مجازر في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية السقاف: وزارة الاستثمار انجزت 82 % من مشاريع الرؤية الاقتصاديه العضايلة يترأس وفد المملكة في الإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية

اقتحام إسرائيلي لمخيم نور شمس وإعلانه "منطقة عسكرية مغلقة"

اقتحام إسرائيلي لمخيم نور شمس وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة
القلعة نيوز:

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، وفرضت طوقا مشددا عليه، وأعلنتها "منطقة عسكرية مغلقة".

وتحدثت وكالة وفا الفلسطينية الرسمية عن اقتحام آليات عسكرية إسرائيلية لمخيم نور شمس، والتمركز في منطقة جبل النصر وجبل الصالحين ومدخله الشرقي، ونشر القناصة في محيطه، وإعلان المخيم منطقة عسكرية مغلقة يمنع الخروج منه والدخول إليه.

وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منازل للسكان في جبل الصالحين وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب.

وقصفت طائرات الاحتلال المسيرة موقعا داخل حارة المنشية في مخيم نور شمس، لم تعرف طبيعته بسبب الحصار المشدد عليه، وسط إطلاق مناشدات ونداءات استغاثة لمركبات الإسعاف في ظل وجود عدد من الاصابات، في الوقت الذي أعاق الاحتلال دخولها.

وتقوم جرافات الاحتلال بتجريف محيط دوار اكتابا شرق المدينة، والشارع الجديد المقابل للمخيم، وتدمير البنى التحتية.

وجاء الاقتحام تزامنا مع اقتحام واسع للمدينة من مدخليها الغربي والجنوبي، تجاوز اكثر من 50 آلية وجرافات ثقيلة، جابت شوارع المدينة الرئيسية ومحيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وشارع السكة وشارع نابلس المحاذي لمخيمي طولكرم ونور شمس.

وحلقت طائرات الاستطلاع والتصوير سماء المدينة ومخيماتها، وسط سماع إطلاق الاعيرة النارية بكثافة، واصوات انفجارات.

وكانت جرافة الاحتلال جرفت مساء الأربعاء الشارع الغربي للمدينة بعد اقتحام لفترة قصيرة، قبل ان تعاود اقتحامها الواسع قبل قليل.

يعبد وحوسان وسعير

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت عددا من الأحياء فيها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اثنين من قرية حوسان غرب بيت لحم.

وذكرت وكالة وفا، أن قوات الاحتلال اعتقلت سامي محمد حمامرة (16 عاما)، وبلال عوض حمامرة (18 عاما)، أثناء مرورهما بمنطقة الشرفا على المدخل الشرقي للقرية.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، بلدة سعير شمال شرق الخليل، بعدد من الآليات العسكرية، وانتشرت على الطرق الرئيسية وفي محيط المنازل.

واندلعت إثر ذلك مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوبهم.