شريط الأخبار
النائب السابق ضيف الله السعيدين يطالب من رئيس الوزراء بترفيع وادي عربة والجفر من البادية الجنوبية وكان لهما وعود من الحكومات السابقة. البرد يعود للمملكة الأحد والاثنين الحكومة: لا رجعة عن التحديث السياسي «مستقلة الانتخاب»: الإفصاح عن المرشحين الحزبيين بالدوائر المحلية واجب وفاة النائب السابق الباشا راجي نور حداد في اميركا بتر أطراف وجروح أسرى تُترك لتتعفن في سجن إسرائيلي مرعب نتنياهو ينتهك الخط الأحمر لـ"بايدن".. الاحتلال يتوغل في رفح الفلسطينية مقتل جندي إسرائيلي بمعارك حي الزيتون في غزة توقيف مُحضُر في إحدى المحاكم بجناية الرشوة 15 يومًا الحكومة: الشباب أكثر الفئات المستفيدة من فرصة التحديث السياسي ماراثون التحضير للقمة العربية ينطلق في المنامة الداخلية السعودية: القتل تعزيراً لسورييْنِ في تبوك الدفاع المدني يسيطر على (673) حريق لاعشاب جافة ومحاصيل وأشجار خلال ال 48 ساعة الماضية ويحذر مجددا لجنة التحديث السياسي: مقاعد المسيحيين والشركس والشيشان واضحة في القانون الملك في الزرقاء يوم الثلاثاء المقبل الأمير فيصل يشارك بأعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي 57 إصابة بتصادم قطارين في الأرجنتين جنوب أفريقيا تطالب "العدل الدولية" بإصدار أمر لحماية الفلسطينيين بغزة الإتحاد الأردني للرجبي يحصل على العضوية الكاملة من الإتحاد الدولي مصرع 200 شخص بفيضانات في شمال أفغانستان

خبير طاقة اردني يتوقع ار تفاع اسعار المشتقات النفطيه في المملكه في ايار بنسب متفاوتة

خبير طاقة اردني يتوقع ار تفاع اسعار المشتقات  النفطيه في المملكه في ايار  بنسب متفاوتة
القلعة نيوز:
رجح خبير الطاقة عامر الشوبكي، رفع أسعار المشتقات النفطية في الأردن الشهر المقبل "أيار"، بنسب متفاوتة متأثرة بارتفاع أسعار النفط عالميا.

وقال الشوبكي، إن أسعار النفط في الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي شهدت ارتفاعا كبيرا بلغ 20 بالمئة، متأثرا بالتوترات الإقليمية والتهديدات بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران والحرب على غزة، وما يجري من أحداث في البحر الأحمر.

وأضاف الشوبكي في تصريحات، أن سعر برميل النفط يبلغ حاليا 87 دولا للبرميل بنسبة ارتفاع 7 بالمئة، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية محليا.

وأشار الشوبكي، إلى أن أسعار المشتقات النفطية محليا، سترتفع جميعها لشهر أيار المقبل بنسب مختلفة وقد يصل سعر البنزين إلى أعلى سعر منذ أكتوبر الماضي.

وأوضح، أنه من المتوقع أن يرتفع سعر الديزل قرش واحد للتر، بينما يرتفع سعر لتر البنزين بنوعيه 90 و95 "قرشين" للتر بحيث سيصل سعر التنكة من بنزين 90 إلى 19 دينار وهو أعلى سعر منذ أكتوبر.

وأكد أن أسعار النفط والمشتقات النفطية ستبقى مرتبطة بالتوترات الإقليمية خلال الأشهر القادمة، خاصة مع التهديات المتواصلة باجتياح رفح جنوبي قطاع غزة وما ستتبعه من تطورات.