شريط الأخبار
د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟ حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية

البلاستيك يقتل بقرة البحر الشهيرة "مريم"

البلاستيك يقتل بقرة البحر الشهيرة مريم

قلعة نيوز.....

نفقت بقرة البحر الصغيرة "مريم" التي أصبحت نجمة على وسائل التواصل الاجتماعي في تايلاند ليل أمس، جراء تفاقم عدوى سببتها النفايات البلاستيكية الموجودة في بطنها، وفق ما أعلن مسؤولون اليوم السبت.

وعثر على "مريم" جانحة على شاطئ في جنوب غربي تايلاند في أيار (مايو) الماضي. وعزا أطباء بيطريون انفصالها عن والدتها إلى النشاطات البشرية.

وأصبحت بقرة البحر "مريم" وهي نوع من الثدييات البحرية المهددة بالانقراض، نجمة الشبكات الاجتماعية في تايلاند منذ أن ظهر أطباء بيطريون يطعمونها الحليب من زجاجة مخصصة للرضع في "مركز بوكيت البحري البيولوجي".

وتعدّ أبقار البحر أو الأطوم أحدث الكائنات البحرية التي تصدرت عناوين الصحف في تايلاند التي تشكل مياهها المليئة بالبلاستيك تهديداً لموائلها الطبيعية.

فبعد فترة قصيرة من العثور على "مريم" أنقذ "جميل" وهو من الأطوم أيضاً في المنطقة ذاتها وما زال يتعافى في مركز بحري في فوكيت (جنوب).

وقال مدير المتنزّه البحري في مقاطعة ترانغ تشايابروك ويراوونغ إن "مريم" نفقت بعد منتصف ليل الجمعة "بسبب التهاب في الدم وقيح في معدتها"، مضيفاً أنهم عثروا على كميات صغيرة من المخلفات البلاستيكية في أمعائها.

وأظهر تشريح لجيفتها أن البلاستيك تسبب في انسداد في معدتها ما أدى إلى التهابات وتراكم الغازات، وفقاً لمنشور الطبيبة البيطرية نانتاريكا تشانسو على "فيسبوك". ودعت في المنشور إلى أن يكون نفوقها درساً، وقالت: "تمكنا من معالجة التهاب الجهاز التنفسي جزئياً، ولكن لم نتمكن من معالجة الانسداد الذي سببته المخلفات البلاستيكية".

وأعلن عن نفوق "مريم" أيضاً على صفحة وزارة الموارد البحرية والساحلية في البلاد وحصل المنشور على 11 ألف مشاركة وآلاف التعليقات. (ا ف ب)