شريط الأخبار
الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما عاجل: الخوالدة يكتب: التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية منذ ٢٠١٤ وليس بالأمر الجديد! العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية" جود قدومي مديرة التسويق بفندق أوبال طريق المطار ...شخصية قيادية ريادية الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر اصدا ر مذكرات اعتقال دولية بحق 3 من قادة حماس واثنان من قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب إيران تنتشل جثامين رئيسي ومرافقيه من حطام المروحية إيران تشيّع رئيسي ومرافقيه غداً... وخامنئي يكلف مخبر مهام «الرئاسة» حسين عبد اللهيان "عميد الدبلوماسية الإيرانية" الذي رحل مع رئيسي خامنئي يعلن الحداد العام 5 أيام ويقر تعيين مخبر قائما بأعمال الرئيس وزير الخارجية يعزي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق ايران.. مخبر رئيسا مؤقتا وباقري وزيرا للخارجية الاحتلال الاسرائيلي يهدم بناية من أربعة طوابق جنوب بيت لحم وزير الأوقاف: انطلاق أولى قوافل الحجاج بداية الشهر المقبل الاقتصاد الروسي ينمو بنسبة 5.4% رغم العقوبات اعتقال لاعب كرة سلة أوكراني أثناء محاولته الهروب عبر الحدود واقتياده لمركز التجنيد "عمرو" مادة الارز لم ترتفع في الاسواق الاردنية ويوجد 40 صنف متاح للمواطن 30 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض سعودي فود 2024 دورة تدريبية حول الخط العربي في مادبا إعلان هام بشأن المكرمة الملكية لطلبة الجامعات

ديوكوفيتش ينسحب.. وفيدرر يعبر بسهولة

ديوكوفيتش ينسحب.. وفيدرر يعبر بسهولة

القلعة نيوز:
حرمت الإصابة المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش من مواصلة حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى بكرة المضرب، وأرغمته على الانسحاب من الدور الرابع أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا بعد تأخره بمجموعتين، بينما عبر كل من السويسري روجيه فيدرر والأميركية سيرينا وليامس الى الدور ربع النهائي.
وكان ديوكوفيتش المتوج بأربعة ألقاب كبرى في آخر خمس بطولات غراند سلام، قد عانى من ألم في كتفه الأيسر منذ بداية بطولة فلاشينغ ميدوز الأسبوع الماضي، وانسحب من لقائه ضد فافرينكا عندما كان متأخرا بنتيجة 6-4، 7-5 و2-1.
ويلتقي السويسري في ربع النهائي بالروسي دانييل ميدفيديف حامل لقب دورة سينسيناتي الأميركية، والذي بلغ أول ربع نهائي له في البطولات الكبرى بتغلبه على الألماني دومينيك كوفر 3-6، 6-3، 6-2 و7-6. الى ذلك، احتاج فيدرر المصنف ثالثا، الى 79 دقيقة فقط للتغلب على البلجيكي دافيد غوفان وبلوغ ربع النهائي.
وسحق المخضرم السويسري البالغ 38 عاما، منافسه المصنف 15 بنتيجة 6-2، 6-2، و6-صفر، ليواصل السعي الى لقب سادس في بطولة فلاشينغ ميدوز المتوج بلقبها خمس مرات تواليا بين 2004 و2008. ويلاقي فيدرر في الدور المقبل البلغاري غريغور ديميتروف مصنف 78 الذي تغلب على الأسترالي أليكس دي مينور 7-5، 6-3، 6-4 علما بأن فيدرر بلغ الدور ربع النهائي في البطولة الأميركية للمرة الثالثة عشرة. ولدى السيدات، بلغت المخضرمة سيرينا وليامس المصنفة ثامنة ربع النهائي بتغلبها على الكرواتية بترا مارتيتش 6-3 و6-4 في 92 دقيقة، لتواصل بذلك السعي الى إحراز لقبها الرابع والعشرين في البطولات الكبرى، ومعادلة الرقم القياسي الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت.
وتلتقي سيرينا، التي حققت لقبها الأخير في بطولات «غراند سلام» في أستراليا عام 2017، مع الصينية وانغ كيانغ المصنفة 18 التي أقصت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة ثانية وبطلة رولان غاروس الفرنسية. وكانت وانغ تفوقت على لاعبة واحدة ضمن المصنفات العشر الأوليات حتى الآن في مسيرتها الاحترافية، وذلك على حساب الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة خامسة في هونغ كونغ العام الماضي.
وخرجت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة ثالثة على يد البريطانية جوهانا كونتا بخسارتها 7-6 (7-1) و3-6 و5-7 في الدور الرابع. وتلاقي كونتا في ربع النهائي سفيتولينا التي أقصت الأميركية ماديسون كيز العاشرة ووصيفة بطلة فلاشينغ ميدوز قبل عامين بنتيجة 7-5 و6-4، وستحاول بلوغ نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الرابعة في مسيرتها. (وكالات)