شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

طقوس تلمودية استفزازية في باحات الأقصى

طقوس تلمودية استفزازية في باحات الأقصى

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - اختارت صحيفة «الغارديان» البريطانية صورة متظاهر فلسطيني مشارك في المسيرات السلمية بقطاع غزة كأجمل صورة لعام 2019. واختارت الصحيفة الصورة، بحسب ما نقلته «روسيا اليوم»، من بين أفضل 20 صورة من مختلف بلدان العالم، وهي بعدسة مصور فلسطيني، تم التقاطها في مسيرات الـ30 من تشرين أول الفائت.
واقتحم عشرات المستوطنين صباح أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله انّ عشرات المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى وتجولوا في ساحاته، بحراسةِ مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح، حيث أدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحات الاقصى وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.
وذكرت مصادر مقدسية أن المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى على شكل مجموعات من جهة «باب المغاربة» الخاضع للسيطرة الإسرائيلية منذ احتلال القدس عام 1967. ونوهت المصادر إلى أن شرطة الاحتلال واصلت إجراءاتها وممارساتها القمعية بحق المصلين المسلمين، حيث احتجزت بطاقاتهم الشخصية وحاولت منعهم من الدخول للصلاة والرباط في الأقصى.
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأحد، حملة دهم وتفتيش بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عدد من الشبان، فيما أصيب العشرات بالعيسوية بحالات اختناق بالغاز المدمع، وتم اعتقال 3 شبان عقب اقتحام عناصر من شرطة الاحتلال حي عبيد بالقرية.
وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 7 شبان من الضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.
في القدس، أصيب العشرات من سكان حي عبيد في قرية العيسوية بالاختناق، في ساعات الليل المتأخرة، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، ورضوض وجروح بعد اعتداء شرطة الاحتلال عليهم. وأفاد مواطنون بأن قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية واعتدت على سيدات وشبان فلسطينيين، وأطلقت قنابل الغاز بكثافة مما أدى إلى وقوع عدد من حالات الاختناق. وأضاف مواطنون بأن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان بالقرية التي تتعرض باستمرار لاقتحامات يومية، وتتعرض منذ فترة طويلة لحملات استفزاز واعتداءات مستمرة من قوات الاحتلال. ووفقا لشهود عيان، أصيب عدد من سكان الحي بالاختناق، بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو البيوت السكنية، حيث قدمت العلاجات الميدانية للعشرات ممن أصيبوا بالاختناق بالغاز وبينهم أطفال.
وأقدم مستوطنون، أمس على تقطيع وتدمير أشجار زيتون معمّرة في قرية ياسوف شرق سلفيت، تعود ملكيتها لكل من: عبد الرحمن موسى، ومعروف عيسى. وقال المزارع عبد الرحمن موسى لـ معا إن مستوطني «رحاليم» المقامة على أراضي مواطني قريتي ياسوف ويتمة شرق سلفيت، قاموا بتقطيع 35 شجرة زيتون مثمرة والتي يزيد عمرها عن 100 عام.
وفي السياق، اقدم مستوطنون، صباح أمس على تقطيع وتدمير 60 شجرة زيتون مثمرة في قرية الساوية جنوب نابلس.
ويواصل الأسير المقدسي إسماعيل علي من بلدة أبو ديس، إضرابه عن الطعام منذ (110) يوما على التوالي، رفقة أسيرين آخرين، رفضا لاعتقالهم الإداري. وبرغم الإهمال الطبي لم تفلح محاولات إدارة سجون الاحتلال في إفشال الإضراب المفتوح عن الطعام، للأسرى الثلاثة.
وبحسب هيئة الأسرى فإن الأسير أحمد زهران يواصل إضرابه عن الطعام منذ (48) يوما، فيما يواصل الأسير مصعب الهندي إضرابه منذ (47) يوما. وتشدد وتضيق ما يسمى بإدارة مصلحة سجون الاحتلال على الأسرى المضربين في محاولة لكسر عزيمتهم وإجبارهم على فك الإضراب.
وتفرض سلطات الاحتلال إجراءات تنكيلية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، وتتصاعد مع طول مدة الإضراب، لا سيما استمرار عزلهم في زنازين لا تصلح للعيش الآدمي، وحرمانهم زيارة العائلة، ونقلهم المتكرر من معتقل إلى آخر، عدا عن جملة الإجراءات التي ينفذها السجانون على مدار الساعة بحقهم، منها الاستفزازات والضغط النفسي والتفتيش اليومي للزنازين على الرغم من أنها مجردة، وذلك في محاولة مستمرة لكسر إرادتهم.
إلى ذلك، تتجدد معاناة الأسرى في بمركز توقيف «عتصيون»، مع دخول فصل الشتاء، حيث أوضاعهم سيئة للغاية، وخاصة مع عدم توفر وسائل تدفئة للأسرى، وعدم وجود مياه ساخنة، إضافة إلى معاملة السجانين الاستفزازية والعدائية. ويعتبر مركز توقيف «عتصيون»، من أسوأ مراكز الاعتقال، والتي يستخدمها الاحتلال لاحتجاز الأسرى مؤقتاً في الفترة الأولى من الاعتقال. ويفتقر إلى أبسط مقومات الحياة الإنسانية، وتزداد أوضاع الأسرى صعوبة وقسوة مع دخول فصل الشتاء، حيث تجبر عناصر الإدارة الأسرى على التعري بحجة التفتيش الشخصي خلال البرد بحثاً عن أغراض ممنوعه كما تدعى.
وبين مركز أسرى فلسطين للدراسات أن أعدادا كبيرة من المواطنين الذين يتم اعتقالهم من أنحاء الضفة الغربية يتم الزج بهم في مركز توقيف «عتصيون» في ظروف قاسية للغاية. وأكد الأسرى هناك بأن ظروفهم صعبة للغاية، وخاصة مع قدوم الشتاء حيث يعانون اشد المعاناة نتيجة البرد القارس وإهمال الإدارة لتوفير مستلزماتهم من اغطيه ووسائل تدفئة.(وكالات)