شريط الأخبار
الجيش الأمريكي ينشر صورا لجنوده على سواحل قطاع غزة (صور) الاتحاد العربي للكهرباء يعقد اجتماعه الـ 60 في عمان في الوقت القاتل.. الأرجنتين تنجو من فخ تشيلي وتحجز أول بطاقة لربع نهائي كوبا أمريكا أجواء حارة في أغلب المناطق اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة الخميس القضاء الأميركي يعلن أسانج «رجلاً حراً» بعد مثوله أمام المحكمة مؤتمر صحفي اليوم لتقديم المدرب الجديد لمنتخب النشامى ارتفاع أسعار النفط عالمياً مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في "يورو 2024".. القنوات الناقلة مساجد وكنائس في مصر تفتح ابوابها لطلبة الثانوية العامة للمذاكرة فيها بسبب انقطاع الكهرباء الهيئة الخيرية الهاشميه في فلسطين :مساعدات بقيمه 271 مليو ن دينار+كفالة 18 الف يتيم+ 5 مليون للقدس الطقس الاربعاء - السبت : والارصاد تحذر : اجواء حارة اليوم وارتفاع طفيف على الحرارة الخميس والجمعه.. وانخفاض طفيف على الحرارة السبت زوجة نتنياهو تتّهم الجيش بمحاولة تنظيم انقلاب عسكري د.عدنان متروك الشديفات يكتب : لاتخافوا على الوطن فهو في عهدة القيادة والجيش والأجهزة الامنية الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل للادعاء العام قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا المديرالعام للزميلة "الراي" جلال الدبعي يقدم إستقالته

وزارة الصحة : فرض حظر تجول شامل يعود لخلية الأزمة ولجنة الأوبئة

وزارة الصحة : فرض حظر تجول شامل يعود لخلية الأزمة ولجنة الأوبئة


القلعة نيوز- :قال مسؤول ملف فيروس كورونا في وزارة الصحة د.غازي شركس إن أي قرار بفرض حظر تجول شامل خلال المرحلة المقبلة يعود لخلية إدارة أزمة فيروس كورونا واللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة.

وفي رده على سؤال حول أي قرار مرتقب بفرض حظر تجول شامل بسبب الوضع الوبائي، أضاف د. شركس :" في المرحلة الحالية لا نستطيع الجزم باي حظر شامل ويعود الامر لقرارات لجنة الاوبئة وخلية الازمة".

وبخصوص انتشار الفيروس، أكد المسؤول في وزارة الصحة أنه "لا يوجد دليل على تحور الفيروس"، معتبرا أن ما يحصل الآن هو انتشار للفيروس بسبب عودة القطاعات للعمل، مشددا على أن الطريقة الأنجع لمواجهة الفيروس هي التقيد بأساليب الوقاية والسلامة، وتغليظ العقوبات واغلاق المنشات المخالفة ومتابعة البؤر الساخنة للسيطرة على الانتشار.

وبين د.شركس أن الوزارة خاطبت مستشفى الجامعة الأردنية ومستشفى الملك عبدالله المؤسس ومركز الحسين للسرطان وبعض المستشفيات الخاصة لزيادة الطاقة الاستيعابية لديها من أجل مواجهة أي طارئ، مؤكدا أن جميع المستشفيات الحكومية جاهزة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى أن الوزارة تواصل عمليات التوسّع في القطاع الصحي لمواكبة تطورات الوضع الوبائي.