شريط الأخبار
قريبا .. القلعة نيوز تنبش ملفات ساخنة في وزارة الأشغال بالوثائق النائب أبو تايه يوجه كتابين لرئيس الوزراء ووزير الداخلية حول استثناء الجفر من الترفيع إلى لواء احتفالية في الزرقاء بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي دراسة بريطانيه حديثة :السجائر الاليكترونية تنتح 127 مادة كيماوية شديدة السمية و 153 تسبب مخاطر صحيه و 225 مادة مهيجة 619 مليون يورو منح وقروض من المانيا للاردن لدعم الاقتصاد الوطني ومشاريع المياه والتشغيل مكافحة الأوبئة: لا آثار جانبية لدى متلقي لقاح أسترازينيكا منذ عامين الأردن: الاعتداء على اونروا في القدس تحد صارخ للقانون الدولي طبيب أردني يصاب بجلطة قلبية أثناء عمله في مستشفيات غزة الخصاونة على رأس وفد أردني إلى القاهرة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة العزب ( صور) العيسوي يتفقد سير العمل في مشاريع مبادرات ملكية تنموية وخدمية في محافظتي مأدبا والعاصمة امر الملك بتنفيذها ( صور) المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال شرقي رفح.. وتستهدف "نتساريم" برشقات صاروخية تحليل سياسي : من يحكم غزة بعد انتهاء الحرب .. وهل يتم اقامة دولة فلسطينية مستقله ؟ تقرير: الإدارة الأميركية تعد تقريراً حول انتهاك إسرائيل القانون الدولي في غزة مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور كل الأطراف الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود لـ"الأونروا" ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34844 شهيدا و78404 اصابات عاجل : وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 485 موقوفا ‏اداريأ الفايز يلتقي السفير العماني لدى المملكة تحسين التل يكتب ل "القلعة نيوز " : "مستشارية شؤون العشائر" تراجعت عن دورها الفعّال .. وهي بحاجة الى ضخ دماء جديدة

تعاطفا مع مشجع.. جدل حول انسحاب "أبو تريكة" من استديو تحليلي

تعاطفا مع مشجع.. جدل حول انسحاب أبو تريكة من استديو تحليلي

القلعة نيوز : أصيب مشجع بـ"أزمة قلبية"، خلال متابعته من الملعب مباراة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ما دفع اللاعب الدولي المصري السابق، محمد أبو تريكة (43 عاما)، إلى الانسحاب على الهواء من استوديو تحليلي متلفز، وهو ما أثار جدلا مستمرا لليوم الثاني.

وخلال مشاركته في الاستوديو التحليلي بقناة "بي إن سبورت" الرياضة القطرية، الأحد، بدا أبو تريكة متأثرا بإصابة أحد المشجعين بأزمة قلبية، خلال مباراة نيوكاسل وتوتنهام، ولذا استأذن من مقدم الاستوديو في الانسحاب، قائلا: "حياة الإنسان أصبحت بلا قيمة، كنت أتمنى عدم استكمال المباراة".

والإثنين، انتقد سلمان الدوسري، كاتب سعودي، عبر "تويتر"، أبو تريكة قائلا: "القصة أن هناك من أعجبته فكرة الاستعراض واللعب على أوتار العاطفة، فات عليه أن ما كان يبيعه أصبح بضاعة مستهلكة".

كما غرد أحمد الرباعي، صحفي سعودي، معتبرا أن أبو تريكة "يتاجر بالموقف ويبحث عن مزيد من الأضواء".

وقال الإعلامي المصري، عمرو أديب، في برنامجه المتلفز: "تعاطفنا مع المشجع المصاب، لكن أبو تريكة كان يبالغ، ولو لا يريد العمل محللا يمكن أن يعمل مبعوث سلام للأمم المتحدة".

بينما غرد لاعب منتخب مصر السابق، إبراهيم سعيد، قائلا: "أبو تريكة لا عتاب عليه وخصوصا أنه استأذن من في الاستوديو والمشاهدين وعدم إكماله الحلقة حرية شخصية، وهذه رسالة إنسانية يريد توصليها وهي أن حياة أي شخص أهم من مباراة كره قدم".

وعلق خليل العناني، أكاديمي مصري، عبر "تويتر": "أبو تريكة (..) ما أعظم مشاعرك وحسّك الإنساني ودرس أخلاقي وإنساني جديد للجميع".

فيما قال محمد أبو الروس، إعلامي كويتي: "عندما سمعت عن انسحاب أبو تريكة من الاستديو استغربت الفعل وشعرت أنها مبالغة منه".

واستدرك: "لكن مع مشاهدتي المقطع عذرته فالملامح ونبرة الصوت لا تكذب، بلا شك أن الحادثة ذكرته بتفاصيل وفاة زميله (لاعب الأهلي المصري محمد عبد الوهاب) أمام عينه بأرضية الملعب (إثر أزمة قلبية في 2006)".

وقال أحمد البقري، معارض مصري، عبر "تويتر": "أبو تريكة الأخلاق والمواقف والموهبة، لذلك أحبه الملايين".

وساهم أبو تريكة في حصد الأهلي ومنتخب مصر ألقابا، قبل أن يعتزل اللاعب في ديسمبر/كانون الأول 2013، وهو يحظى بجماهيرية كبيرة في مصر وبقية الدول العربية، ويتواجد منذ سنوات في قطر، حيث يعمل محللا فنيا للمباريات.