شريط الأخبار
السعودية تستضيف 1300 حاج من أكثر من 88 دولة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة وزيرة الاستثمار: أجرينا إصلاحات لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي الملك في لقاء بعمان مع ممثلي 7 شركات عالميه يؤكد على اهمية وضع خطط لتمكين الشباب لمواكبة متطلبات سوق العمل كة على جذب الاستثمارات منتخب كرة القدم يبدأ رحلة التحضير لمباراة طاجكستان كيفية العثور على أسواق الاستثمار المربحة غير المتوقعة للاستثمار المربح السويد والدنمارك تدعوان إسرائيل إلى الالتزام بقرار محكمة العدل الدولية 24 متسابقاً في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدرفت 1.1 مليار دولار حوالات الأردنيين العاملين في الخارج خلال الثلث الأول مشاورات مغلقة لمجلس الأمن بشأن العدوان على رفح الليلة تحديد مواعيد المباريات المؤجلة لبطولة مراكز الأميرة بسمة للتنمية البشرية/ مادبا / تحتفل بالاستقلال المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا

الحالة الجوية المتوقعة يومي السبت والاحد

الحالة الجوية المتوقعة يومي السبت والاحد

القلعة نيوز- عمان 
01 /01 / 2022 ادارة الارصاد الجوية
حسب آخر التحليلات للنماذج العددية المتوفرة في إدارة الأرصاد الجوية تكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول زخات من المطر بين الحين والآخر في أغلب المناطق، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها العقبة، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
اما في خليج العقبة فتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول زخات من المطر على فترات، قد تكون غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد، مما يؤدي إلى تشكل السيول، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج أحياناً.

أما يوم غد الاحد تكون الأجواء باردة، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع تساقط زخات من المطر بين الحين والآخر في مناطق مختلفة من المملكة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتتحول في ساعات المساء إلى شمالية غربية.

التحذيرات لهذا اليوم :
- خطر تشكل السيول في الأودية المناطق المنخفضة خاصة في جنوب وشرق المملكة بما فيها مدينة العقبة. - خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر. - خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية. - احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار.

ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER 
رائـــد رافــــد آل خطــــــاب مدير ادارة الارصاد الجوية