شريط الأخبار
حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية

«توتر شديد» في سجون الاحتلال: استدعاء قوّات إلى «نفحة» و«ريمون»

«توتر شديد» في سجون الاحتلال: استدعاء قوّات إلى «نفحة» و«ريمون»

القلعة نيوز :

فلسطين المحتلة - أفاد نادي الأسير بأن حالة من التوتر الشديد تسود كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي، عقب إقدام إدارة معتقل «النقب الصحراوي» على نقل خطباء الجمعة إلى الزنازين والاعتداء على أحد الأسرى، بذريعة تناولهم قضية الإضراب عن الطعام خلال الخطبة.

وأضاف نادي الأسير، في بيان له، بأن الأسرى رفضوا هذا الإجراء، وبدأوا بالتكبير والطرق على الأبواب، حيث هددتهم إدارة المعتقلات باقتحام الأقسام، ورش الغاز داخل الغرف. وأشار إلى أنه وفقا لما توفر لديه من معلومات فإن الإدارة بدأت باستدعاء قوات كبيرة من وحدات القمع إلى معتقلي «النقب» و»ريمون».

يذكر أن معتقل «النقب» يشهد منذ أمس حالة من التوتر الشديد بعد اقتحام غرفتين في قسم «28»، والاعتداء على الأسرى بشكل وحشي.

وحمل نادي الأسير، إدارة معتقلات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسرى، مطالبا بضرورة التحرك على كافة المستويات لمساندة الأسرى ووضع حد للهجمة التي تشنها إدارة المعتقلات عليهم.

يُشار إلى أنّ الأسرى ماضون في استعداداتهم لخطوة الإضراب المقررة في الـ25 من آذار/ مارس الجاري، رفضا للهجمة المضاعفة التي تنفذها إدارة المعتقلات بحقّهم.

وأعلنت الحركة الوطنية الأسيرة، عزمها الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام في كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي بدءا من الـ25 من آذار/ مارس الجاري، «حتى تحقيق مطالب الأسرى المشروعة»، بحسب ما جاء في بيان صدر عن لجنة الطوارئ الوطنية العليا التابعة للحركة الأسيرة.

وقالت الحركة، في البيان، إن معركتها في كل الساحات مستمرة «ولن تتوقف إلا بتحرير الأرض والإنسان»، وأضافت أن «على طريق التحرير الكثير من التضحيات والمعاناة والألم، وهذا لن يزيدنا إلا إصرارًا على المضي بها قدمًا».

وأضافت: «في ظل تعنت الاحتلال عبر إدارة السجون وعدم الاستجابة لمطالبنا بوقف إجراءاته بحقنا، فإننا ماضون في معركتنا حتى النهاية لنيل حقوقنا وحريتنا». ودعت «جماهير شعبنا وقواه الحية وفصائله المقاومة والقيادة الفلسطينية إلى مساندتنا في هذه المعركة».

وكان الأسرى في سجون الاحتلال قد قرروا يوم الخميس الماضي، تعليق خطواتهم الاحتجاجية ضد إدارة السجون، بعد تراجع الأخيرة عن إجراءاتها ضدهم؛ إلا أن سلطات الاحتلال أقدمت صباح أمس، الثلاثاء، على فرض عقوبات جديدة بحق جميع الأسرى القابعين في مختلف السجون.

وكانت الحركة الأسيرة قد أكدت في بيان صدر عنها أن «الاستعدادات ستبقى قائمة لخطوة الإضراب المفتوح في 25 آذار/ مارس الجاري من أجل تحقيق بقية المطالب».

ويحتج الأسرى الفلسطينيون على إجراءات اتخذتها إدارة السجون بحقهم، بعد تمكّن ستة أسرى من الفرار من سجن جلبوع في أيلول/ سبتمبر الماضي، قبل اعتقالهم لاحقا. وكالات