شريط الأخبار
أزمة القيم في التنافس الجمعة.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الأردن في دورته السادسة وزارة الثقافة تطلق جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام 2026 مطلع تموز المقبل الحكومة تقترض داخليا 2 مليار دينار وتطفيء ديونا بـ 1.25 مليار خلال 5 أشهر باكستان: استئناف المحادثات الفنية بين أميركا وإيران الأسبوع المقبل عمّان الأهلية تقتحم المركز 28 عالمياً والأول أردنياً وعربياً بتصنيف التايمز للإستدامة 2026 الغذاء والدواء تشترط حصول العاملين في توصيل الطعام على شهادات صحية الضريبة تدعو لتقديم طلبات التسوية للإعفاء من الغرامات قبل نهاية حزيران الذهب يتراجع محلياً بأكثر من دينار للغرام الواحد ولي العهد يطلع على تجربة شركة "زيبلاين" أكبر شبكة توصيل طرود عبر طائرات ذاتية القيادة إيران تقول إن مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة "إعلان هزيمة أميركا" إسرائيل ولبنان يبحثان تسليم أجزاء من الجنوب للجيش اللبناني بإشراف أميركي قطر: استئناف إنتاج الغاز المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع البدور من المختبرات الرئيسية: إيجاد موقع جديد .. وتوفير المواد الناقصة عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز أجواء صيفية معتدلة حتى الجمعة عاصم سليمان الحنيطي .. مبروك الماجستير من جامعة مؤتة والدبلوم العالي من الجامعة الأردنية حديث العالم.. ماذا ترك المنتخب الأردني في غرف تبديل الملابس؟ مؤتمر لا تمرض من أضخم الأحداث الدولية…بمشاركة قامات علمية على مستوى الشرق الأوسط حصرياً: أضخم المؤتمرات العلمية في الدول العربية

الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب

الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب

القلعة نيوز : نانسي العفيشات
تحت رعاية معالي نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان عقدت وزارة الإدارة المحلية وبتنظيم من شركة الخطط الخضراء للاستشارات البيئية ورشة عمل بعنوان ( إطلاق الخطة الإقليمية لإدارة النفايات الصلبة لإقليم الجنوب ).
الأمين العام لوزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات أكد بأن الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة استندت على وزارة الإدارة المحلية من خلال ذراعها البيئي مديرية النفايات الصلبة لتنفيذها بالجوهر المطلوب منها وهو التحول إلى النظام الحديث والمتكامل و اتباع النهج الثلاثي(التخفيض, إعادة الاستخدام ,وإعادة التدوير ) من خلال إيجاد مرافق بيئية صحية مصممة بشكل هندسي حديث يخدم الواقع البيئي والصحي والاجتماعي واضاف المهيدات بأن وزارة الإدارة المحلية ارتأت ضرورة إشراك جميع البلديات ومجالس الخدمات في اقليم الجنوب لصياغة الخيارات والتوصية بها ، تنفيذا لخطوات الخطة الوطنية الاستراتيجية التي اشترطت ضرورة اغلاق 50% من المكبات الحالية وبناء محطات تحويلية وخلايا نفايات صحية هندسية تم العمل على تنفيذها من خلال ثلاث خطط اقليمية لإدارة النفايات الصلبة حيث تم الانتهاء والمصادقة على خطط الشمال والوسط بدعم من الاتحاد الأوروبي ونحن اليوم بصدد الانتهاء من إعداد الخطة الإقليمية لإقليم الجنوب بدعم من الوكاله الفرنسية مما يؤكد السير بمسار بيئي صحي سليم يعزز النهج الوطني في الإدارة البيئية وتعزيز المفاهيم التي تخدم واقع البلديات ومجالس الخدمات في تقليم الجنوب

المهندس عمار ابو ضريس مدير عام شركة الخطط الخضراء للاستشارات البيئة أكد بدوره بأن الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة جسرا قويا لنقل الخبرات ودعم المشاريع والخطط وقد أضاف بأن الخطة الاقليميه للنفايات بالجنوب ستعتمد على التغذيه الراجعه من رؤوساء البلديات ورؤساء مجالس الخدمات من أجل اعداد الصياغة النهائية للخطة الاقليمية والتي ستكون المرجع لتسويق مشاريع التمويل من الجهات المانحة . ومن الجدير بالذكر بأن الخطة الاقليميه تهدف الى تعزيز القدرات الإدارية والتقنية للبلديات وتشجيع الاستثمار في قطاع إدارة النفايات الصلبة من خلال مشاريع استثمارية مدرة للدخل ومحفظة على مشاركة القطاع بشكل أفضل