شريط الأخبار
المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟

ترميم بيتٌ تراثي ليصبح دارًا للحِرف

ترميم بيتٌ تراثي ليصبح دارًا للحِرف

القلعة نيوز :
مشروع فريدٌ من نوعه في المملكة الأردنية الهاشمية تحديدًا في مدينة السلط حيث عمِل الدكتور حازم النسور على إقامة مشروع ترميم بيتٌ تراثي وتقسيمه لعِدة غرف بحيث أن كل غرفة تضم حِرفة مُعينة. كما سعى هذا المشروع على جذب السياح بشتى الوسائل، لتكمن أهداف المشروع قائمة على توفير فرص عمل وفتح قنوات للحرفيين وسيدات المجتمع والشباب وتمكينهم من توفير دخلهم الخاص.

تميز هذا المشروع بتقسيمات الغرف المتنوعة لتبرز جماليات ثقافاتنا وتنوعها بأعمالٍ يدوية على يد سيدات وشباب المجتمع المحلي ومنها: فن البورترية والرسم بالقهوة السائلة للفنانة مجد الجزازي، مشروع ماندالاتيه للفنانة رانيا مبارك، إعادة تدوير المُخلفات الصناعية وتوظيف النفايات بالعمل الفني للفنان التشكيلي عمر شموط، فن الفيلوغرافيا أي الرسم بالخيوط والمسامير للفنانة مُنىٰ النَّجار، الرسم بالحرق على الخشب والرسم بالألوان الزيتية وتشكيل مجسمات بالأسلاك للفنان التشكيلي يعقوب عوده، الرسم على الفخار والتأثير على الفسيفساء للفنانة فاتن الجزازي، الخزف والصلصال والرسم تحت تأثير الفسيفساء لهيفاء الجغبير.
حِرفٌ إبداعية بطاقاتٍ شبابية أشعلها السعي نحو التغيير لتُحيي تراثنا الشعبي الأصيل وتُنير السياحة في وطننا الغالي بإتاحة فرص لمشاركة التجربة وإطلاع السائح على الخطوات التي يمُر بها كل مُنتج.
تقرير غدير رمضان