شريط الأخبار
قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف رفح أمانة عمّان تغرق .. فمن ينقذها ياسامعين الصوت ؟ حركتا "فتح" و"حماس" تؤكدان ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الملك يؤكد لـ بلينكن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة رفع أسعار "البنزين 90" 20 فلسا و"البنزين 95" 25 فلسا والديزل 5 فلسات مدير الأمن العام يرعى فعاليات اللقاء الوطني للشرطة المجتمعية "على العهد" الجيش الأردني ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تسلل الولايات المتحدة تطالب الإمارات ودولا أخرى بوقف دعم طرفي الحرب في السودان الروسية دياتشكوفا تنهي تحضيراتها للقتال على حزام بطلة "ONE" في الملاكمة التايلاندية الجمارك الأردنية تنفي منع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة تركي ينفذ عملية طعن في القدس .. وصحف عبرية: دخل عبر جسر الملك حسين حكاية عز وشموخ وكبرياء عن الدكتورة خولة البداينة نتحدث بلينكن يصل إلى عمان لبحث وقف إطلاق النار في غزة الوزيرة السقاف تبحث في لندن تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين "الأُسرة النيابية": الاستحقاق الانتخابي المُقبل يؤكد أن الأردن قادر على تخطي التحديات الإقليمية "إدارية النواب" توصي بتمديد انتداب موظفي "التربية" إلى دائرة الضريبة حول سعر المقعد النيابي مليون دينار .. المعايطة يرد : أسمع هذا الحكي لكن ما أظن بالفيديو والصور: المعايطة : الهيئة ستعمل على زيادة مراكز الاقتراع المختلطة في الانتخابات النيابية المقبلة المعايطة: الناخب يمكنه الانتقال من مركز اقتراع لآخر ضمن دائرته

المغرب : مؤشر: المغاربة يقبلون على الدفع الرقمي

المغرب : مؤشر: المغاربة يقبلون على الدفع الرقمي

القلعة نيوز : كشفت "ماستر كارد”، الشركة العالمية المتخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع، أن المغرب سجل إقبالا واسعا على أنظمة الدفع الرقمية خلال السنة الماضية، وتوقعت أن يتزايد الإقبال خلال السنة الجارية بشكل كبير.
وذكرت الشركة، ضمن نتائج مؤشرها الخاص بالمدفوعات الجديدة برسم سنة 2022، أن 75 في المائة من الأفراد في المغرب استخدموا طريقة دفع جديدة واحدة على الأقل خلال السنة الماضية.
ولجأ 20 في المائة من المغاربة إلى الهواتف المحمولة لإجراء عمليات الدفع اللاتلامسية؛ فيما استخدم 10 في المائة خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا”، وهي طريقة جديدة تشهد نموا عبر العالم تسمح للمتسوقين بالدفع على أقساط شهرية.

وعلى الرغم من أن طرق الدفع التقليدية لا تزال تتمتع بجاذبية لدى المغاربة، فإن واحدا من كل عشرة مستهلكين أشار إلى انخفاض استخدامهم لطرق الدفع النقدي خلال العام الماضي.
وأشارت المعطيات إلى أن 53 في المائة من المغاربة صرحوا بزيادة استخدامهم لطريقة دفع رقمية جديدة واحدة على الأقل في السنة الماضية؛ منها مدفوعات الرسائل القصيرة، وتطبيقات تحويل الأموال الرقمية، وخدمات الدفع الفوري.
وتتوقع "ماستر كارد” أن يستمر الإقبال على طرق دفع رقمية بالنظر إلى توفر عنصري الراحة والأمان الأساسيان لتسريع تبني هذه الحلول، على اعتبار أن درجة الأمان تشكل أولوية بنسبة 46 في المائة على مستوى المغرب والعالم.
ولمس المؤشر ميول الأجيال الشابة إلى اعتماد التقنيات الرقمية في عمليات الشراء والمدفوعات، ويتزايد نشاطها على نحو مطرد في أنظمة الدفع الرقمية الجديدة، وبوتيرة أكثر تسارعا من تلك السائدة في أوساط الجمهور الأكبر سنا.
وأورد "ماستر كارد” أن هناك مؤشرات قوية في المغرب على أن الجيل زد (Gen Z) أصبح أقل ميلا من الأجيال الأكبر سنا لاستخدام الأموال النقدية أو القيام شخصيا بإجراء عمليات شراء ودفع، ويتطلع إلى إيجاد طرق دفع جديدة.