شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

السفير الصيني بعمان : : المستورد الأردني يمكنه الحصول على التأشيرة بنفسه بدون الرجوع لايةجهة حكومية

السفير الصيني بعمان : : المستورد الأردني يمكنه الحصول على التأشيرة بنفسه بدون الرجوع لايةجهة حكومية

اربد - القلعة نيوز :

أكد السفير الصيني لدى المملكة تشن تشان دونج، أن التاجر والمستورد الاردني قادر على الحصول على تأشيرة من خلال اي مكتب معتمد، بدلا مما كان معمولا به سابقا من وجوب جهة رسمية تقوم بذلك، معربا عن امله في ان يرتفع حجم التجارة البينية بين البلدين لاعلى المستويات، وانه سيدعم اي جهود تقود لإقامة صناعات مشتركة واستثمارات صينية في الاردن لوجود بيئة استثمارية جاذبة.

ووعد خلال زيارته غرفة تجارة اربد ولقائه رئيسها محمد الشوحة واعضاء الغرفة التجارية وعدد من التجار المستوردين من الصين لبحث الأمور التي تهم القطاعين التجاري والصناعي، وعد بالعمل على تذليل العقبات معيدا التأكيد على موقع الاردن واهميته الاستراتيجية والاقتصادية؛ ما يستوجب مساعدته في مواجهة التحديات المختلفة وهو ما تعمل حكومة بلاده على تحقيقه بالوسائل المتاحة.

من جانبه اشار الشوحة الى ان عدد المستثمرين الاردنيين ورجال الاعمال تزايد في الصين خلال العقدين الماضيين بنسبة كبيرة، لافتا الى ان حوالي 80 بالمئة من مستوردات البضائع الاردنية تاتي من الصين، وهو ما يدلل على ثقة المستهلك الاردني بجودة المنتج الصيني ومنافسته السعرية وتلبيته لمختلف الاذواق.


ونوه بانه يتوفر في اربد مقومات حقيقية لشراكة بين القطاعين الخاصين في البلدين واقامة صناعات مشتركة خصوصا في مجال التقنيات والالكترونيات وطالب باعتماد توصيات غرف التجارة الاردنية بخصوص منح التاشيرات للتجار وخفض مدة الحجر، لتميكن التاجر من شحن بضاعته باقصر واسهل الطرق.


وطالب هيثم ابو زبيد بإزالة الحظر عن التجار المسافرين الى الصين في دول الترانزيت، للتخفيف من معاناة السفر للتجار والاكتفاء بالفحوصات الصادرة من الاردن اختصارا لمدة الترانزيت، وابدى السفير استعداده للمساعدة في ازالة هذه العقبة.