شريط الأخبار
الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق

4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..!

4.8  معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..!

4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..!
القلعة نيوز: بلغ صافي الدخل المتحقق على استثمارات أموال الضمان الاجتماعي لسنة 2021 حوالي (593) مليون دينار أي بمعدل عائد اسمي على الاستثمار 4.8%، حيث وصلت موجودات صندوق استثمار أموال الضمان إلى ( 12.3 ) مليار دينار كما في 31 / 12 / 2021.
وقد شكّلت إيرادات محفظة السندات ومحفظة الاستثمار بالأسهم "توزيعات أرباح الشركات" ومحفظة أدوات السوق النقدي"فوائد الودائع" ما نسبته ( 93.5% ) من صافي الإيرادات المتحققة لعام 2021 فيما جاءت النسبة المتبقية من الإيرادات من محافظ القروض والاستثمار العقاري وأخرى..!
ومن الجدير بالذكر أن إيراد محفظة الاستثمار السياحي لذلك العام بلغ "صفر" بالرغم من أن محفظة الاستثمار السياحي تبلغ (315) مليون دينار..!
وأترك للقارىء والمهتم والمتابع والمتخصص أن يحكم على مدى حصافة إدارة صندوق استثمار أموال الضمان ونجاعة استثماراتها.
(سلسلة معلومات تأمينية توعوية بقانون الضمان نُقدّمها بصورة مُبسّطة ويبقى القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه هو الأصل - يُسمَح بنقلها ومشاركتها أو الاقتباس منها لأغراض التوعية والمعرفة مع الإشارة للمصدر).
خبير التأمينات والحماية الاجتماعية الإعلامي والحقوقي/ موسى الصبيحي