شريط الأخبار
عدوان اسرائيل على لبنان : عملية نزوح ججاعيه بالالاف من لبنان الى سوريا منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً الموافقة على التَّعديل الثَّاني لعقد بيع الطَّاقة الكهربائيَّة بين الأردن والعراق قرارت مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثُّلاثاء ضبط 100 ألف حبّة مخدرة داخل حقيبة ملقاة بساحة معبر العمري مجلس محافظة الزرقاء يقر موازنة 2025 بقيمة 12.3 مليون دينار عاجل الدوريات الخارجية تضبط مركبة شحن تلاعب سائقها بلوحة الأرقام وصفات طبيعية من بذور الرمان للعناية بالبشرة.. نضارة وشباب طريقة عمل كيكة الكرز والليمون طريقة عمل بتر تشيكن طريقة عمل رز السمك فوائد تناول التمر اليومية 4 نصائح لتقوية الكبد الضعيف.. أبرزها ممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميا أضف هذه التوابل إلى الحليب.. تعزز الهضم وتضبط سكر الدم وتخفف الاكتئاب من التحكم فى الوزن إلى صحة العظام.. فوائد الكمثرى لصحتك جامعة مؤتة : النعيمات يبحث التعاون المشترك مع جامعة مصراتة الليبية. الخارجية: الأردنيون بلبنان بخير الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفا

شاهد بالصور: الصايغ يعلن إطلاق جامعة العقبة الطبية الخاصة

شاهد بالصور: الصايغ يعلن إطلاق جامعة العقبة الطبية الخاصة

القلعة نيوز:

أعلن رئيس مجموعة الصايغ ونائب رئيس هيئة المديرين لشركة العقبة للتعليم ميشيل الصايغ، الأربعاء، إطلاق أول جامعة طبية خاصة في الأردن.

وأكد الصايغ أن جامعة العقبة الطبية الخاصة هي الأولى من نوعها في الأردن، مؤكدا أنها ستدرس التخصصات الطبية كالطب البشري وطب الأسنان.
وحصلت جامعة العقبة للعلوم الطبية على الاعتماد الخاص لكلية الطب، وكلية طب الأسنان على الاعتماد العام، وبهذا تكون أول جامعة طبية خاصة بالأردن تحصل على الاعتماد.
هذه وأقيمت الجامعة على الشاطئ الجنوبي بمدينة العقبة على قطعة أرض مساحتها 120000 م2، وتتكون الجامعة من خمسة مباني في مرحلتها الاولى بمساحة إجمالية تصل ل 24730 م2،
كما وتحتوي مباني الجامعة على جميع القاعات متعددة الاستعمالات، والمختبرات والمكاتب والمرافق اللازمة لجامعة نموذجية، فيما سيتم إنشاء كلية التمريض وكلية العلوم الطبية المساندة في المرحلة الثانية.

وستشكل الجامعة بوجودها في مدينة العقبة، عاملاً مهما لاستقطاب الطلبة الوافدين من الدول المجاورة، الأمر الذي يعتبر تماشيا مع سياسة المملكة في الاستثمار في التعليم، كما وتشكل الجامعة رافعة اقتصادية، وتنشيط للاقتصاد الوطني على مستوى محافظة العقبة خاصة، والمملكة بشكلٍ عام، ورافداً مهماً للسياحة التعليمية والعلاجية في المملكة.
ويسعى مجلس إدارة الجامعة بأن تكون، جامعة طبية على مستوى عال ومتميز في أساليب التعليم النظري والتطبيقي بشقيه المخبري والسريري، وإدخال جميع وسائل التعليم الحديثة في العملية التدريسية، وقيادة الجامعة إلى التميز في التعليم الطبي، باعتبارها متخصصة بذلك وعلى المستوى المحلي والإقليمي.
وتهدف الجامعة لضمان كفاءة الخريجين، ورفد المجتمع المحلي والإقليمي بأطباء، وأطباء أسنان من المؤهلين في العلوم الطبية النظرية والتطبيقية وعلى مستوى عالٍ من المهارة الفنية والسريرية والأخلاقية المهنية العالية.
أما بالنسبة للأهداف (الأكاديمية المهنية) فهي:

1. تلبية احتياجات المجتمع المحلي والإقليمي من التخصصات الطبية اللازمة والتي يرغب الطلبة بدراستها داخل الأردن بدلا من الدراسة بالخارج والذي يضمن جودة التعليم وتقنيين الحوالات المالية من داخل الاردن للخارج من أجل الدراسة.
• استقطاب الطلبة من خارج الاردن للدراسة بالجامعة مما ينعكس ايجاباً على الاقتصاد الوطني وتعزيز قدرة الأردن ومؤسساته التعليمية على توفير التخصصات الطبية المتميزة ذات الطلب العالمي والإقليمي.
• استقطاب وإعداد أعضاء هيئة تدريسية متميزين أكاديمياً ومهنياً.