شريط الأخبار
مهم للطلبة المتقدمين للجامعات في الأردن وللحاصلين على شهادة الثانوية الاجنبية وطلبة رفع المعدل هل تنصح حزب الله بضبط النفس؟ الرئيس الإيراني يرد على الـCNN طرح تذاكر مباراة الأردن وكوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم البلقاء التطبيقية تشارك في برنامج تعزيز الوعي بالعدالة المناخية في الجامعات الأردنية نتائج القبول الموحد ..رابط أهالي سد السلطاني يناشدون مسؤولي التربية حول التأخير في تسليم الكتب واستياء مما يجري حول واقع الحال الملك مخاطبا العالم : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين وتهجيير الفلسطينين جريمة حرب ( فيديو) . مقتطفات من خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك في دورتها التاسعة والسبعين. مباراة نهائي كأس الأردن للكرة الطائرة غداً وزارة الخارجية الكويتية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان الجولة الخامسة من دوري المحترفين تشهد تسجيل 19 هدفاً بالأسماء... إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان استقرار أسعار الذهب عالميا "فلسطينيو الخارج" يدين العدوان الإسرائيلي على "شعب لبنان الشقيق" إصدار جدول مباريات دوري الناشئين رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية (صور) عدوان اسرائيل على لبنان : عملية نزوح ججاعيه بالالاف من لبنان الى سوريا منتخب كرة القدم الإلكترونية يبدأ تدريباته استعداداً لـ "غرب آسيا" ⁠الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام القيادات الحكوميَّة لسنة 2024 تسوية الأوضاع الضريبية لـ 159 شركة ومكلَّفاً

مجلس الوزراء يقر نظام التَّنظيم الإداري لوزارة الاتِّصال الحكومي

مجلس الوزراء يقر نظام التَّنظيم الإداري لوزارة الاتِّصال الحكومي

القلعة نيوز: أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظام التَّنظيم الإداري لوزارة الاتِّصال الحكومي لسنة 2022م.

وقال وزير الاتِّصال الحكومي، النَّاطق الرَّسمي باسم الحكومة فيصل الشّبول، إنَّ إقرار النِّظام يأتي ترجمة لصدور الإرادة الملكيَّة السَّامية بتعيين وزير للاتِّصال الحكومي ضمن التَّعديل الوزاري الأخير، ما يستوجب إنشاء وزارة للاتِّصال الحكومي بمهام وصلاحيَّات وهيكل تنظيمي محدَّد وفق نظام يستند إلى المادَّة (120) من الدّستور الأردني، وكجزء من البرنامج التَّنفيذي لخارطة طريق #تحديث_القطاع_العام.

وبيَّن الشّبول أنَّ وزارة الاتِّصال الحكومي ستتولَّى بموجب النِّظام مهمَّة وضع سياسة عامَّة للإعلام والاتِّصال الحكومي ترتكز إلى مبادئ الالتزام بنصوص الدَّستور الأردني كضامن لحريَّة التَّعبير عن الرَّأي بما يعزِّز النَّهج الديمقراطي والتعدُّديَّة السِّياسيَّة، وتعزيز دور الإعلام الوطني في الدِّفاع عن المصالح العُليا للدَّولة والتمسُّك بقيم العروبة والإسلام.

كما تتضمَّن المبادئ حماية تعدُّديَّة وسائل الإعلام وتنوُّعها، وتعزيز دورها في التصدِّي للإشاعات وخطاب الكراهية وانتهاك حُرمة الحياة الخاصَّة، وتعزيز حقّ الجمهور في وسائل إعلام مهنيَّة وموضوعيَّة تحترم العقل والحقيقة وكرامة الإنسان وحريَّته، وتنمية الشُّعور الوطني، وتَّوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم، وتعزيز مبادئ العدل والمساواة وسيادة القانون.

وستتولَّى وزارة الاتِّصال الحكومي – بحسب الشّبول – توفير المعلومات الأساسيَّة المتعلِّقة بالحكومة ومؤسَّسات الدَّولة لوسائل الإعلام المختلفة، وتوثيق علاقات التَّعاون معها، ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذ السِّياسة العامَّة للإعلام والاتِّصال الحكومي والإشراف عليها ومتابعتها، وإعداد المواد الإعلاميَّة المتعلِّقة بأنشطة الحكومة والمناسبات الوطنيَّة بالتَّعاون والتَّنسيق مع مؤسَّسات الإعلام الحكومي.

ولفت إلى أنَّ من أبرز المهام التي ستتولَّاها الوزارة تقديم الدَّعم الفنِّي للنَّاطقين الإعلاميين في الوزارات والدَّوائر الحكوميَّة المختلفة، وبناء قدراتهم ورفع مستوى أدائهم؛ بما يضمن انسيابيَّة تدفُّق المعلومات إلى وسائل الإعلام، وديمومة تزويدها بالمعلومات من مصادرها، مشيراً إلى التوجُّه لتدريب قرابة (70) ناطقاً إعلاميَّاً باسم جميع الدَّوائر الرَّسميَّة والمؤسَّسات العامَّة اعتباراً من مطلع العام المقبل.

وستتولَّى الوزارة كذلك مهام أخرى من بينها: نقل صورة إيجابيَّة عن المملكة إلى الخارج، ونشر التَّربية الإعلاميَّة والمعلوماتيَّة، وتنظيم الفعاليَّات الإعلاميَّة الحكوميَّة، ومتابعة الدِّراسات والتَّقارير والبحوث، وإطلاع الجمهور على سياسات الحكومة وخططها وبرامجها وتوجُّهاتها والتَّشريعات التي تعمل على إعدادها، وتشجيع إبداء الرَّأي والحوار الهادف حولها.