شريط الأخبار
موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) إرادات ملكية بزهير عبدالله النسور ومحمد أحمد الشبار ولينا نايف الحديد بالأسماء...الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء الأردن يسير 40 شاحنة مساعدات جديدة إلى غزة من الدرجة الاولى ... إرادة ملكية بوسام النهضة العالي الشأن للرئيس الخصاونة السفير الصيني: منتدى التعاون العربي الصيني أكد أهمية الوصاية الهاشمية ودورها في حماية المقدسات الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء إرادة ملكية بمنح لقب معالي للدكتور عادل الشركس محافظ البنك المركزي الأردني الكويت: أمر أميري بتعيين الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا للعهد إرادة ملكية بمنح لقب معالي للدكتور عادل الشركس محافظ البنك المركزي الأردني تفويض البلديات ومجالس الخدمات بدوام الكوادر الميدانية جراء موجة الحر شهيدان وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 36439 شهيدا و82627 مصابا الهواري يعرض قرارات اللجنة التي يترأسها الأردن في جمعية الصحة العالمية عبور 120 شاحنة أردنية إلى غزة خلال أسبوع الأمن العام يحذر من ارتفاع درجات الحرارة، ويدعو إلى اتباع الاجراءات الوقائية الطاقة والمعادن تعلن الإطلاق التجريبي لخدمات المرحلة الأولى لمشروع أتمتة خدماتها الإلكترونية الصين تدق طبول الحرب الطاقة: إطلاق 5 خدمات إلكترونية جديدة رابطة الكتاب الأردنيين تنضم الى المطالبين باقامة مهرجان جرش على ان تكون كل فعالياته ذات بعد وطني

وفاة رسام الواقعية السويسري فرانز غيرتش عن 92 عاماً

وفاة رسام الواقعية السويسري فرانز غيرتش عن 92 عاماً

القلعة نيوز - توفي عن عمر يناهز 92 عاماً الرسام والنقاش السويسري فرانز غيرتش، الذي اشتهر عالمياً بلوحاته الضخمة الواقعية، ومن أبرزها السلسلة التي خصصها للموسيقية والشاعرة باتي سميث.


وأعلن المتحف، الذي يحمل اسمه عبر موقعه على الإنترنت، أول أمس الخميس أن الفنان رحل "بهدوء" بتاريخ 21 ديسمبر 2022 "عن عمر متقدم يبلغ 92 عاماً".

وحقق الفنان المولود العام 1930 في مدينة موريغن في شمال سويسرا شهرته بدايةً من خلال نقوشه الخشبية، وغالباً ما كانت أعماله ضخمة المقاييس.

وفي نهاية ستينات القرن العشرين، اتجه إلى الكولاج بأسلوب الـ"بوب آرت" ، قبل أن يرسم لوحاته الواقعية الأولى كبيرة الحجم العام 1969، ومن أبرزها لوحته "ميديشي" العام 1972، وهي من أشهر أعمال الفن المعاصر.

وتمثّل اللوحة الضخمة، التي يبلغ قياسها 6 × 4 أمتار بدقة التصوير الفوتوغرافي، خمسة شباب يشكلون بنمط ملابسهم وشعرهم الطويل نموذجاً يعبّر عن موضة السبعينات.

كذلك برزت بين أعماله اللوحات الثلاث التي رسمها انطلاقاً من صور لأطفال غجر التقطت العام 1971 على شاطئ سانت ماري دو لا مير في جنوب فرنسا، وسلسلة الصور كبيرة الحجم لمغنية الروك الأمريكية باتي سميث العام 1979.

أ ف ب