شريط الأخبار
عضو اللجنة المحلية لمرج الحمام الدكتور مخلد المناصير يطالب امين عمان بوقف ترخيص الخمور وسحب الرخص السابقة مع بدء اجتياح رفح: الجيش الامريكي ينجز بناء الرصيف العائم قبالة غزه؟؟ّّّ!!! نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي عاجل : الاردن ومصر يحذران اسرائيل رسميا لماذا غاب مستشار الملك للعشائر عن مراسم توقيع اتفاقية رعاها العيسوي خاصة باطلاق مشاريع مبادرة ملكية تنموية زراعيه غير مسبوقة، تنطلق من البادية الشماليةلكل بوادي المملكه(صور) عاجل :" المدعي العام "يغلق قناة اليرموك ويصادر اجهزتها التي تستخدم في " "في جريمة البث دون ترخيص باعتبارها جزءا من الأدلة في الدعوى". نتنياهو: حركة حماس تبتعد كثيرا عن مطالب إسرائيل الأساسية مصدر مصري رفيع المستوى: تواصل الجهود لوقف التصعيد بين إسرائيل وحماس "أكسيوس": موافقة حماس على صفقة التبادل فاجأت الحكومة الإسرائيلية مصر تستضيف وفودا من قطر وأمريكا وحماس للتوصل إلى هدنة في غزة الأردن يحمّل إسرائيل مسؤولية الاعتداء على قافلة مساعدات الخارجية : لا أردنيين بين الضحايا والمفقودين بفيضانات البرازيل الخريشة يدعو الهيئات التدريسية لتبسيط مفاهيم التحديث السياسي أبو علي: اتاحة التحقق من التزام الموردين ومؤدي الخدمات بالفوترة الوطني الكترونيا القوات المسلحة : نفذنا منذ بدء الحرب على عزة 92 انزالا جويا انسانيا لاهلنا بغزة و 236 انزالا مع دول شقيقه وصديقه إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الأردن يدين إقدام إسرائيل على احتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه سيطر على معبر رفح جنوبي قطاع غزة وصول 35 شاحنة مساعدات أردنية إلى غزة الكبد يستعد للطعام عندما تراه العين أو يشمه الأنف

اليابان.. الحكومة ستدفع للعائلات مليون ين لكل طفل مقابل مغادرة طوكيو

اليابان.. الحكومة ستدفع للعائلات مليون ين لكل طفل مقابل مغادرة طوكيو

القلعة نيوز : تقدم الحكومة اليابانية مليون ين ياباني (7500 دولار أمريكي) لكل طفل للأسر التي تنتقل من طوكيو الكبرى، في محاولة لعكس اتجاه الانخفاض السكاني في المناطق الأخرى.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام اليابانية، سيتم تقديم الحافز بدءا من أبريل، كجزء من حملة رسمية لـ"بث الحياة في البلدات والقرى المتدهورة".

وقالت وكالة "كيودو للأنباء"، نقلا عن مسؤولين، إنه للحصول على المزايا، يجب على العائلات الانتقال خارج منطقة طوكيو الكبرى، على الرغم من أن البعض قد يحصل على المال إذا انتقلوا إلى مناطق جبلية تقع داخل حدود المدينة، مبينة أن نصف المبلغ ستدفعه الحكومة المركزية والنصف الآخر ستدفعه البلديات المحلية.

وعلى الرغم من انخفاض عدد سكان طوكيو لأول مرة في العام الماضي، وهو اتجاه يعزى جزئيا إلى جائحة فيروس كورونا، يعتقد صانعو السياسة أنه ينبغي بذل المزيد من الجهود لخفض الكثافة السكانية في المدينة وتشجيع الناس على بدء حياة جديدة في أجزاء "غير عصرية" من البلاد تضررت من الشيخوخة وتقلص عدد السكان وهجرة الشباب إلى طوكيو وأوساكا ومدن كبيرة أخرى.

وسيتم تقديم المبلغ، الذي يأتي بالإضافة إلى ما يصل إلى 3 ملايين ين متوفر بالفعل في الدعم المالي، للعائلات التي تعيش في 23 حزاما أساسيا في طوكيو ومقاطعات حزام الركاب المجاورة في سايتاما وتشيبا وكاناغاوا.

وقد انضمت حوالي 1300 بلدية إلى المخطط، على أمل الاستفادة من تحول في المواقف العامة تجاه نوعية الحياة التي اكتسبت زخما أثناء الوباء، عندما اكتشف المزيد من العمال فوائد العمل عن بعد.

هذا ويأمل المسؤولون أن تشجع المبالغ السخية المعروضة العائلات التي لديها أطفال حتى سن 18 على تنشيط المناطق وتخفيف الضغط على المساحة والخدمات العامة في طوكيو الكبرى، وهي أكبر مدينة في العالم يبلغ عدد سكانها حوالي 35 مليون نسمة.

المصدر: "الغارديان"