شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5 -5 – 2024 انخفاض على الحرارة الاحد .. وزخات من المطر الاثنين مندوبا عن الملك للقمة الاسلاميه في غامبيا : د. الجازي يؤكد ضرورة ايجاد رؤية شمولية للامن الاقليمي ترتكز على حل الدولتين "معهد الفلك": عيد الأضحى الأحد 16 حزيران فلكياً الحكومة: قانونا الأحزاب والانتخاب ترجمة لتطلعات المواطن الأردن يفوز بالمركز الثاني ببطولة القدرة والتحمل الدولية لرياضة الهجن في السعودية والشيخ علي المسامرة يشكر .. فيديو وصور حياصات يحصد ميدالية برونزية في بطولة آسيا للملاكمة السناتور الأمريكي ساندرز يعلن دعمه لاحتجاجات الطلبة ويدعوهم للاستمرار ارتفاع ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 56 وفاة و67 مفقوداً القرعة تضع منتخب الشباب لكرة اليد مع عُمان والهند بالبطولة الآسيوية "البوتاس" تحقق أرباحاً صافية بـ52 مليون دينار في الربع الأول 56 قتيلًا و67 مفقودًا على الأقل جراء فيضانات في جنوب البرازيل القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني الأوقاف تنشر أسماء الموظفين والأئمة والواعظات المرافقين لبعثة الحج البرلمان العربي يثمن عاليا جهود جلالة الملك وسمو ولي العهد والقوات المسلحه في إرسال المساعدات الإغاثية الى غزة صحة غرة تطالب الجنايات الدولية بالتحقيق في اغتيال الطبيب البرش مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الكباريتي والمحسين وآل الشرع الجمارك: تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية ترجيح وصول عدد سكان الأردن إلى 12.5 مليون مع نهاية عام 2028

«مرسيدس» تنافس «تسلا» بشبكة عالمية لشحن السيارات الكهربائية

«مرسيدس» تنافس «تسلا» بشبكة عالمية لشحن السيارات الكهربائية
القلعة نيوز :

تسعى شركة "مرسيدس” إلى وقف هيمنة شركة "تسلا” على صناعة السيارات الكهربائية، عبر بناء شبكة عالمية تضم 10 آلاف شاحن فائق السرعة للسيارات الكهربائية

ومن المتوقع أن تبدأ "مرسيدس” في بناء المحطات الأولى هذا العام في أمريكا الشمالية، لتتوسع لاحقاً إلى أوروبا والصين، حسبما ذكرت الشركة الخميس الماضي.

ومن المقرر أن تصل قدرة المحطات على توفير الطاقة كهربائية للسيارات إلى حوالي 350 كيلوواط، ما يكفي لقطع السيارة 20 ميلاً إضافياً في الدقيقة. بينما تمتلك "تسلا” أكثر من 40 ألف شاحن فائق السرعة، وعادةً ما توفر محطات "في 3” (V3) الخاصة بها على ما يصل إلى 250 كيلوواط.

قال أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس: يستحق عملاؤنا خوض تجربة شحن مقنعة تُسهل عملية امتلاك سيارة كهربائية والسفر لمسافات طويلة. مُضيفاً: "لا يمكننا مراقبة ماذا يحدث وانتظار بناء هذه المحطات دون التحرك.

ستوزع المحطات بالقرب من المدن الرئيسية والطرق السريعة. وقد يزيد الاستثمار في الولايات المتحدة، قليلاً عن مليار يورو على مدى السنوات الست إلى السبع المقبلة، وفقاً لما قالته "مرسيدس”، مع تقاسم شركة صناعة السيارات وشركة "إم إن 8” التكلفة فيما بينهما. وبحلول نهاية تلك الفترة كحد أقصى، تتوقع شركة صناعة السيارات أن تعود هذه العملية بالأرباح.

وأشارت "مرسيدس” إلى أن تطوير شبكة الشحن الخاصة بها سيدعم استراتيجية الرفاهية أولاً. في حين سيكون باستطاعة سائقي السيارات المنافسة الاستفادة من أجهزة الشحن، إلا أن عملاء شركة "مرسيدس” سيتمتعون بالأولوية لاستخدامها، تجنباً للانتظار.