شريط الأخبار
التوتر بعد الولادة.. أسبابه وهل يؤثر على حليب الثدي؟ طؤيقة عمل الدجاج الكرسبي المقرمش الحار طريقة عمل شاي كرك طريقة عمل عصير الشمندر بالخلاط نظام غذائي يتصدّى للاكتئاب ثنائي القطب ويخفّف أعراضه خبيرة تنصح بإدراج الفول في النظام الغذائي هذه أسوأ الأوقات لقياس الوزن تحذير من تخطي الوجبات في العمل.. عادة تهدد صحتك بالأسماء .. التربية تدعو مرشحين للامتحان التنافسي لغايات الابتعاث ما سبب انتشار الشيب لدى النساء؟ سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة سناب شات تضيف ذكاء غوغل الاصطناعي إلى My AI خرج من المسجد فطعنوه.. جريمة تصدم الشارع المصري الجمعية الفلكية: صخرة نيزكية صغيرة تدور حول الأرض لمدة شهرين 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمية بنسبة 30% تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الأحد المنتخب الوطني يحقق وصافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية وفيات الأحد 29-9-2024 الحبس ثلاث سنوات لثلاثيني بتهمة ترويج المواد المخدرة

الصندوق الهاشمي لتنمية الباديةيشارك باجتماع منصة المجتمعات الرعوية بالقاهرة

الصندوق الهاشمي لتنمية الباديةيشارك باجتماع منصة المجتمعات الرعوية بالقاهرة

القلعة نيوز- شارك الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، في الاجتماع التشاوري، الذي نظمه الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، في القاهرة، لمناقشة الآلية الأولية لتشغيل المنصة التجريبية "المنصة العربية للمجتمعات الرعوية ".

وقال مدير الصندوق جمال طراد الفايز، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن المنصة تأتي ضمن نشاطات مشروع الأنظمة البيئية السليمة لتنمية المراعي "ممارسات واستراتيجيات الإدارة المستدامة للمراعي HERD " الممول من صندوق البيئة العالمي، والمنفذ من قبل برنامج البيئة العالمي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة-مكتب غرب آسيا.
وناقش الاجتماع بحسب الفايز، منهجية إنشاء وتطوير المنصة العربية للمجتمعات الرعوية، وعرض آلية إدخال البيانات ونشرها على الموقع، مؤكدًا أهمية الشراكة والتعاون المستمر بين الصندوق الهاشمي، والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية.
وأوضح مدير الصندوق، أن مشروع الأنظمة البيئية السليمة لتنمية المراعي، يسعى بشكل أساسي إلى تعزيز عمليات إعادة تأهيل المراعي وإدارتها على نحو مستدام، وتوفير خدمات النظم البيئية، وحماية التنوع البيولوجي ، وتحفيز التوسع على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وبين الفايز، أن المشاركة في الاجتماع، ستتيح للصندوق الفرصة لاكتساب الخبرات اللازمة، التي تمكننا من متابعة وإدارة المراعي الطبيعية بشكل علمي مدروس، واستقطاب الدعم الفني والتقني، من خلال التشبيك مع الجهات الإقليمية والدولية في هذا المجال، لتنمية المراعي في البادية الأردنية .
--(بترا)