شريط الأخبار
السلطة الفلسطينية تطالب أمريكا وإسرائيل عدم الإفراج عن البرغوثي امانة عمان تعلن حالة الطواريء المتوسطه اعتبارا من الليلة للتعامل مع المنخفض الجوي القادم( تفاصيل ونصائح للمواطنيين ) الجواز الأردني الجديد .. ورقي وذكي و7 دنانير تكلفته على الحكومة 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون.. تفاصيل استحداث وزارة التربية والموارد البشرية الملكة رانيا عبر شبكة CBS الامريكيه: على المجتمع الدولي ان يتدخل لا جبار اسرائيل على وقف الحرب بيان متوقع حول مستشارية شؤون العشائر في الديوان الملكي الهاشمي الفيصلي والوحدات يلتقيان سحاب ومغير السرحان بكأس الأردن غداً "العبدلي للاستثمار" تنضم لعضوية المجلس الأردني للأبنية الخضراء ماكرون يدين ما أسماه إغلاق الطلاب المؤيدين لفلسطين مداخل الجامعات منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان مركز "الشيف ولاء".. مبادرة فلسطينية لتعليم فنون الطهي في غزة السلطات التركية تنفي تعرض سائح سعودي لاعتداء في إسطنبول استكمال الاستعدادات لاستضافة بطولة الجولف في العقبة مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي في المفاوضات بين حركة حماس وتل أبيب انتهاء مباحثات الهدنة في القاهرة .. ووفد حماس إلى الدوحة مستقلة الانتخاب: 9 أذار هو التاريخ الفاصل لقبول طلب الترشح عن القائمة الحزبية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الروسان 12 مديرية بدلا من 42 و5 امناء عامون .. تفاصيل استحداث دمج وزارة التربية والتعليم العالي رمضان الرواشده يدعو الحكومة للتركيز على الاعلام الالكتروني الجديد بدلا من الاعلام التقليدي فقط منذان تولى سلطاته الدستوريه : الملك عبد الله الثاني أمربتطوير القضاء واعتبره رافعه لتطوير الاردن وهكذا كان فعلا ( تفاصيل )

انخفاض إقبال الأردنيين على رحلات العمرة في رمضان الحالي

انخفاض إقبال الأردنيين على رحلات العمرة في رمضان الحالي

القلعة نيوز - قال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر، ممثل قطاع الحج والعمرة بالجمعية بلال روبين، إن الإقبال على رحلات العمرة في شهر رمضان الحالي، ضعيف، مقارنة بعام 2019 ما قبل الجائحة، إذ ما زالت أعداد الطلبات المقدمة للعمرة حتى الآن قليلة.


وبين روبين، أن تكلفة رحلة العمرة خلال شهر رمضان الكريم، تتراوح برا بين 280 و300 دينار للشخص بالغرفة الرباعية بالفنادق العادية، وجوا بين 475 و500 دينار بالغرف الرباعية بالفنادق العادية.

وبشأن موسم الحج، قال روبين إن هذا الموسم من أغلى مواسم الحج على المواطن، إذ تصل تكلفة رحلة الحاج بالغرفة الرباعية إلى 3200 دينار، وهو سعر مرتفع جداً.

وعزا أسباب ارتفاع الأسعار إلى قرب الفنادق من الحرم، واستثناء الحافلات الصينية التي دون عام 2019 من نقل الحجاج، علماً بأن القانون الأردني والقانون السعودي يسمحان لجميع الحافلات ما فوق عام 2014 من نقل الحجاج، وذلك بعد خضوعها لفحص فني دقيق جداً.

وأشار روبين، إلى أنه جرى تقديم بعض الاقتراحات لتخفيض تكلفة الحج، وتمثلت بزيادة المسافة بين الفنادق التي يقطن بها الحجاج والحرم لتصل إلى قرابة 1750 مترا بدل 1500 متر، واعتماد جميع الحافلات ما فوق عام 2014 لنقل الحجاج، لتخفيض التكاليف على الحاج،