شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

عاجل : الاردن: ركود غير مسبوق يخيم على قطاع الألبسة والأحذية .. وتجار يطالبون بتأجيل اقساط البنوك لشهر نيسان

عاجل : الاردن: ركود غير مسبوق يخيم على قطاع الألبسة والأحذية .. وتجار يطالبون بتأجيل اقساط البنوك لشهر نيسان
القلعة نيوز: تشهد العديد من الاسواق في مختلف محافظات المملكة ركودًا تجاريًا لم يسبق ان شهدته الأسواق من قبل، خاصة في محال الالبسة والاحذية التي بات معظم أصحابها مهددين بالإفلاس والإغلاق رغم اقتراب عيد الفطر.


وقال عدد من اصحاب محال الالبسة في منطقة لواء عين الباشا بمحافظة البلقاء، لسرايا، إن اقبال المواطنين على شراء الملابس والتجهيز للعيد ضعيف جدًا، مؤكدين على أن الأسواق تشهد حالة ركود غير مسبوقة؛ نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعصف بالمواطنين والارتفاعات التي طالت غالبية السلع والتي انعكست بشكل كبير على الأسواق.



واضافوا، انه في حال تقرر عدم تأجيل اقساط البنوك لشهر نيسان، فأن هذا سيكون بمثابة المسمار الأخير في نعش العديد من المحال التجارية والتي تعلق آمال كبيرة على موسم العيد لتعويض الخسائر التي تتكبدها طيلة الأشهر الماضية.


ووفق عدد من التجار في مدينة السلط، فأن قطاع الملابس يلفظ أنفاسه الأخيرة، حيث أن آلاف العاملين فقدوا وظائفهم، والعديد من المحال باتت مغلقة والقسم الآخر مثقل بالديون وسط اقبال ضعيف تشهده المحال على الشراء.


وبينوا أن العديد من المحال تشهد تجمعات للمواطنين بداخلها، لكن الغالبية يأتون لرؤية الملابس المعروضة ولا يقومون بالشراء، رغم التخفيضات الكبيرة والعروض التي تشهدها محال بيع الألبسة.


وعلى صعيد متصل، شكا العديد من اصحاب محال الاجهزة الكهربائية من ضعف الاقبال من قبل المواطنين على الشراء، وعدم خضوع الطرود البريدية في الأردن لأي نوع من الرقابة فاقم من المشكلة التي يعاني منها القطاع.


وطالبوا بالعدالة في فرض الرسوم والضرائب، حيث إن التجارة الإلكترونية "الطرود البريدية" مرغوبة، لكنها غير خاضعة لذات الأسس والقوانين التي تسري على من يعمل بالتجارة التقليدية.

واجمع التجار الذين تحدثوا على ضرورة تأجيل اقساط القروض لشهر نيسان لتنشط الحركة في الاسواق.سرايا