شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

د. جرادات يكتب.. المعدن الأبيض يلحق بالذهب في قناة صاعدة

د.  جرادات يكتب.. المعدن الأبيض يلحق بالذهب في قناة صاعدة

القلعة نيوز:
شهد معدن الفضة تراجعا بنسبة 12% في فبراير 2023. لكن في الأسابيع الأخيرة، اكتسب المعدن مسارا صعوديا جعله يلحق بالذهب. أما مع نهاية تداولات هذا الأسبوع، ارتفع المعدن الأبيض الذي يعمل كمعدن صناعي أكثر منه كملاذ آمن مثل الذهب، بنحو 5% منذ بداية العام. كان السعر يحوم فوق 25.50 دولار للأوقية، بينما كان يتحرك تحت 24 دولار في بداية عام 2023 ووصل إلى أدنى مستوى في شهر مارس عند أقل من 20 دولار. وفي غضون ذلك، ارتفع الذهب بنسبة 10-11% منذ بداية العام، حيث ارتفع من إغلاق ديسمبر عند أقل من 1,850 دولار إلى حوالي 2,045 دولار.

يشير زخم المعدن منذ تعافيه من هبوط أغسطس بنسبة 12% - والذي كان أسوأ انخفاض شهري منذ الانخفاض بنسبة 18% في سبتمبر 2020 - إلى سلسلة من الارتفاعات التي يمكن أن يصل إلى ذروة 30 دولار في مرحلة ما، كما يقول جيف كلارك من TheGoldAdvisorوأضاف: "أعتقد أن هذا هو الوقت الذي تحتاجه لفتح صفقة شراء. لا أعتقد – الذهب لن يتراجع إلى 1500 دولار، والفضة لن تتراجع إلى 15 دولارا."

سونيل كومار ديكسيت، كبير الاستراتيجيين الفنيين في SKCharting، يوافق جزئيا، على وضع ذروة محتملة عند 29.10 دولار، ولكنه يحدد أيضا مستوى منخفض عند 22.85 دولار، اعتمادا على تقلبات السوق والإنعكاسات.

الذهب هو أكثر من مجرد وسيلة تحوط من التضخم. فهو بمثابة الملجأ الفوري لأي شخص يبحث عن ملاذ آمن في الأوقات العصيبة. أما الفضة وعلى العكس من ذلك، تعرف بأنها معدن صناعي؛ وهي عنصر صناعي أساسي خاصة في مجال الطاقة المتجددة. أي أن كلاهما يخدم أغراضا مختلفة بشكل واضح. الأزمة المصرفية لهذا العام وآثار التضخم الذي أعقب الوباء والذي يحاول مجلس الاحتياطي الفيدرالي مقاومته بأكبر رفع لأسعار الفائدة منذ 40 عاما، تفسر سبب وصول الذهب إلى ذروته الأخيرة التي تجاوزت 2,000 دولار. من جهة أخرى، تعتبر الفضة عنصرا أساسيا في تصنيع الألواح الشمسية، نظرا لاستخدامها في الطاقة الكهروضوئية، والتي تعد أحد المصادر الرائدة للطاقة المتجددة على مستوى العالم. ومع استخدام حوالي 20 جراما من الفضة في كل لوحة شمسية، تظل الألواح الشمسية مصدرا حيويا للطلب على المعدن.

يقول البعض إن الفضة اجتذبت أيضا بعض تدفقات الملاذ الآمن خلال الأزمة المصرفية الأمريكية، إلا أن مكانتها أقل من الذهب كما هو الحال دائما. ومع ذلك، تعمل الفضة الآن على سد الفجوة في الأداء، بعد أن تجاوزت بالفعل مكاسب الذهب لهذا العام.


حفظ الله الأردن تحت ظل الرعاية الهاشمية الحكيمة من كل مكروه.