شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

"المستقلة للإنتخاب" : جاهزون للإنتخابات

المستقلة للإنتخاب : جاهزون للإنتخابات
القلعة نيوز:
أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب بأنه قد جرت العادة بقيام فرق فنية وبشكل دوري تنفيذ زيارات للمدارس الحكومية لغايات تقييمها لجهة صلاحيتها في أن تكون مراكز اقتراع مناسبة تضمن سهولة الوصول للناخبين، وتقييم مدى جاهزيتها في استقبال كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تضم الفرق الفنية ممثلا عن مجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتهدف تلك الزيارات بحسب الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب" للتعرف على مدى جاهزية تلك المراكز في التعامل فنيا مع متطلبات العملية الانتخابية من ربط إلكتروني وتوزيع الكوادر الإدارية والفنية داخل المدارس، بما يخدم أهدافها في تحديث قواعد البيانات الخاصة بها.

وكشف الرواشدة بأنه ونظرا لحاجة أي انتخابات عامة لاختيار نحو (2000) مركز اقتراع وفرز، الأمر الذي يتطلب مسح أكثر من ضعف هذا الرقم أي نحو (4000) مدرسة موزعة على مناطق المملكة كافة، لاعتماد الأفضل منها، وهو ما يتطلب جهدا ووقتاً كبيرين لأي انتخابات عامة.

وأكد الرواشدة أنها ستقوم خلال العام الحالي، وضمن خطتها التنفيذية بعملية تحديث لقاعدة البيانات الخاصة بتقييم اللجان المشرفة على العمليات الانتخابية، في مواسم سابقة، عبر تحديد معايير تقييم تخدم تدريبها لاحقاً ورفع كفاءتها وبناء القدرات، لتشمل جميع الشركاء في العملية الانتخابية والتي تستمر لفترات زمنية طويلة بصرف النظر عن إجراء أي انتخابات عامة.