شريط الأخبار
"وول ستريت جورنال": لماذا نجحت الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلت في غزة ؟ ! - تحليل استخباري - أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء (قالها الملك) ‎رحلة المبدع العربي مع الشبكة العربية للإبداع والابتكار بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" و "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام" الأردن والسعودية تعززان التعاون في مكافحة المخدرات الموت يغيّب جمال قاسم التجارة العربية تستحوذ على الحصة الكبرى من حجم الصادرات الوطنية الطفيلة: دعوات لتعديل ((الإدارة المحلية)) بما يلبي احتياجات البلديات المنتخب الوطني “تحت 20” يواجه قطر الليلة تكية أم علي تطلق حملة الشتاء تحت شعار "لأطفالنا في الأردن وغزة" مديرية زراعة المفرق تكشف على معاصر الزيتون العاملة في المحافظة إضافة 20 حافلة جديدة على خط الباص السريع بين عمان والزرقاء مهيدات: الموافقة على تسجيل 63 صنف دوائي لغايات تحقيق الأمن الدوائي 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز انطلاق أعمال ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال الرواشدة يكتب :‏ القادم أخطر وهذا ما يجب أن نفعله لحماية بلدنا مباريات اليوم والقنوات الناقلة 14 شهيدا جراء غارات "إسرائيلية" عنيفة على البقاع اللبناني

تقرير :شراكة عربية رباعية نحـو بنـاء اقتصـادي واستثمار مستدام

تقرير  :شراكة عربية رباعية نحـو بنـاء اقتصـادي واستثمار مستدام
عمان- لقلعة نيوز: تقرير اقتصادي
في ظل عالم مليء بتحديات صعبة ومستجدات غير متوقعة شهدها العالم أجمع ألقت بظلالها على اقتصادات الدول، تسعى البلدان العربية بفرص واعدة وبقطاعات ذات جدوى وقيمة مضافة لبناء شراكات صناعية تكاملية للوصول لتنمية اقتصادية مستدامة، تؤسس لتحقيق حلم التكامل الاقتصادي العربي الذي تنشده الأمة.

وشهدت المنطقة العربية مؤخرا نموذجا رائدا يحتذى به على مستوى الشراكة في التعاون العربي كالشراكة الاقتصادية القائمة بين الأردن ومصر والإمارات، والأردن ومصر والعراق، من منطلق شراكة استراتيجية وعلاقات تاريخية بين هذه الدول، كما أن هذه الشراكة تؤسس لفرص صناعية كبيرة بين هذه الدول، بما يعزز التكامل، ويحمي سلاسل التوريد، ويؤدي إلى الإحلال، ويعزز التنمية الاقتصادية المستدامة بما ينعكس على أرقام النمو الاقتصادي، وتوفير فرص العمل، وغير ذلك من آفاق»..

وتستدعي التغيرات التي يشهدها العالم تعميق الشراكات الاقتصادية بين الدول العربية واستثمار الميزات النوعية لكل دولة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستجابة للتحديات المشتركة والأزمات العالمية وتوسيع الاعتماد على الذات، لا سيما بقطاعات الغذاء والصحة والطاقة والصناعة .

وفي ضوء ذلك انطلقت فعاليات اليوم الأول من ملتقى الاستثمار السنوي بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث استعرض أحدث التوجهات الاستثمارية الذكية التي تدفع النمو الاقتصادي المستدام، وفي ضوء حرص جامعة الدول العربية بالتأكيد على أهمية تعزيز فرص الاستثمار العربية انطلاقاً من إيمانها بأن التكامل الاقتصادي يهدف لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي والتجاري وإحياء فرص التكامل التنموي إلى جانب التعاون الاجتماعي والثقافي وغيرها، بما ينعكس سياسيا لتوفير الأمن والاستقرار .

وشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في أعمال الدورة 12 لملتقى الاستثمار السنوي و الفعاليات المصاحبة لها، المنعقدة بأبوظبي خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو الجاري تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي.

وسيفتتح أبو الغيط أعمال منتدى مستقبل التمويل في المنطقة العربية الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع ملتقى الاستثمار السنوي، و الذي يناقش تحديات التمويل وآفاقه ويبحث عددا من الأفكار والمقترحات التي من شأنها تعزيز التعاون العربي في هذا الشأن.

يشار إلى أن القمة العربية الأفريقية لرواد الأعمال والتي تقام ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي تسلط الضوء على فرص الاستثمار القابلة للتمويل بقيادة رواد الأعمال أو الشركات الصغيرة والمتوسطة والاستثمارات الكلية من المنطقة العربية والقارة الافريقية.

ويُذكر أن فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي انطلقت في إمارة أبوظبي تشكل منصة رائدة تتيح لكافة القطاعات فرص مناقشة أحدث اتجاهات الاستثمار وفرص الأعمال وتبادل الأفكار واستكشاف الشراكات المحتملة. كما يكشف الملتقى أمام الحضور والمشاركين عن رؤى متعمقة حول مجموعة واسعة من الموضوعات، بما فيها التكنولوجيا المالية والبلوك تشين والاستثمار المستدام وغيرها.